نجوم الرياضة

الأهلي في الدوري الأفريقي .. كولر يتوعد سيمبا ويكشف موقف موديست وعبدالمنعم

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي وطموحات الفريق الأحمر للتأهل إلى نصف النهائي في رحلة البحث عن اللقب الأول في الدوري الافريقي وإضافة بطولة جديدة للقعلة الحمراء في اول مشاركة للأهلي بالدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا

يستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في الخامسة مساء غدا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، إذ يحتاج الأهلي الفوز بأي نتيجة للصعود إلى نصف النهائي في أول مشاركة لفريق الأهلي في الدوري الأفريقي.

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا على استاد القاهرة الدولي والتي يسعى خلالها الأهلي للفوز والتأهل إلى نصف النهائي في حضور أكثر من 30 الف متفرج من جمهور الأهلي.

الاهلي وسيمبا
الاهلي وسيمبا

كولر يتوعد سيمبا

وفي أول مشاركة لفريق الأهلي في الدوري الأفريقي، قال كولر خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: سعداء قبل مباراة العودة وبالدعم الذي يتلقاه الفريق طوال الفترة الماضية، ومباراة الذهاب كان لدينا فرص كثيرة للغاية في الشوط الأول ولكن لم نستغل تلك الفرص ولم نحرز مزيد من الأهداف.
وأضاف كولر: تراجعنا في الشوط الثاني وسمحنا لنادي سيمبا التنزاني في العودة للمباراة، وكان التوفيق معنا حيث نجحنا في تسجيل هدف التعادل»، مضيفًا: «النتيجة إيجابية ولكن هدفنا الأساسي دائمًا هو الفوز وبكل تأكيد هدفنا في مباراة غدًا -الثلاثاء- هو الفوز.

كولر يتحدث عن موقف موديست وعبدالمنعم

وتحدث مارسيل كولر عن موقف الفرنسي أنتوني موديست ومحمد عبد المنعم، مع فريق الأهلي في الدوري الأفريقي قال كولر: لا يوجد وقت كافي بين المباراتين لتجهيز اللاعبين، وموديست شارك في مران أمس لأول مرة، وسنرى إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها بعد تدريب اليوم، وعبدالمنعم شارك ونحدد موقفه اليوم أيضًا.
وتطرق مارسيل كولر في حديثه حول الإصابات الكثيرة وسياسة التدوير بين اللاعبين، قائلًا: لدي 32 لاعبًا، ولدينا مباريات كثيرة، لا أعتمد على تشكيل أساسي، أو على لاعب في مباراة صعبة ولاعب أخر في مباراة سهلة، أسعى للتدوير للحفاظ على جاهزية اللاعبين دائمًا، واعتمادي على اللاعبين يرجع إلى حالة اللاعب في التدريبات قبل المباراة.

موديست وعلي معلول
موديست وعلي معلول

إقرأ ايضا

منافس الأهلي المحتمل .. صن داونز يقترب من نصف نهائي الدوري الأفريقي

الشناوي يتحدث عن حلم التتويج بالدوري الأفريقي

قال محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، إنهم جاهزون لمواجهة سيمبا غدًا الثلاثاء، لحسم الفوز والتأهل للدور التالي من بطولة الدوري الأفريقي، واستكمال المشوار بنجاح.

وقال قائد فريق الأهلي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إن لاعبي الأهلي يدركون جيدًا أهمية مباراة غدًا أمام سيمبا بطل تنزانيا، خاصة بعد نتيجة مباراة الذهاب، وهناك حالة تركيز شديدة لحسم الفوز والتأهل.

وتابع: الفرق المتواجدة في أفريقيا جيدة للغاية، نعمل ونركز في كل مباراة على حدى، ولا نتحدث كثيرًا وهذا ما نسير عليه بشكل مستمر، ونعمل على هذا النظام مع مارسيل كولر منذ سنة»
وردًا على سؤال حول تحمله خطأ هدف في مباراة الذهاب، وأن غياب محمد عبد المنعم كان سببًا في ذلك، قال، لا أستطيع الإجابة على السؤال، نحن فريق واحد والأهم هو الفوز، نحن مستعدون بشكل جيد للفوز والتأهل والتتويج بلقب الدوري الأفريقي.

وأختتم محمد الشناوي تصريحاته قائلا: ربنا يكرمنا غدًا ونكسب، وأتمنى عدم الحديث عن مشاركة لاعب ما بشكل أساسي أو جلوسه احتياطيًا، تحدثنا مع مدير الكرة حول هذا الأمر، والجميع يلتزم بقرارات المدير الفني مارسيل كولر.

محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي
محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي

مدرب سيمبا يجهز مفاجأة للأهلي

قال البرازيلي روبيرتينو المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، إن فريقه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي وتحقيق مفاجأة، غدا، في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي كأس السوبر ليج.
ويستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في الخامسة مساء غدا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، إذ يحتاج الأهلي الفوز بأي نتيجة للصعود إلى نصف النهائي.

وأكد روبيرتينو، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: أعرف النقاط الإيجابية والسلبية في الأهلي وكنا إيجابيين في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 خصوصا في الشوط الثاني، ولاحت لنا فرص وتمكنا من التسجيل.
وأضاف المدرب البرازيلي: سنحرص على تكرار ما قدمناه في لقاء الذهاب وأحترم الأهلي، وهو أيضا يجب أن يحترم سيمبا واللعب في ملعبنا مختلف عن خارجه، ونستعين ببعض العناصر الجديدة في مواجهة الغد.

البرازيلي روبيرتينو المدير الفني لفريق سيمبا
البرازيلي روبيرتينو المدير الفني لفريق سيمبا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى