نجوم الرياضة

مواجهات الأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال.. مهمة سهلة للأحمر ونارية للسماوي.. وصدامات عربية مثيرة

اسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي “حامل اللقب” في مجموعة متوازنة بينما وقع فريق بيراميدز في مجموعة نارية وصعبة جدا مع صن داونز الجنوب أفريقي ومازيبمي الكونغولي، حيث ستكون مواجهات الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا مثيرة هذا الموسم في رحلة التأهل لربع النهائي.

الاهلي الأكثر تتويجًا
الاهلي الأكثر تتويجًا

ما هي مجموعة الأهلي

ويتواجد المارد الاحمر بطل النسخة الماضية والأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا 11 مرة مع أندية شباب بلوزداد الجزائري ويانج افريكانز التنزاني وميدياما الغاني وهي مجموعة الأهلي السهلة في حملة الدفاع عن اللقب .

مجموعة الأهلي
مجموعة الأهلي

مجموعة حديدية لفريق بيراميدز

بينما وقع بيراميدز يشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا في مجموعة صعبة جدا على بيراميدز وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي ونواذيبيو الموريتاني حيث يتواجد بيراميدز بالمجموعة النارية في البطولة.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للموسم الجارى، اليوم الجمعة بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا.

مجموعة بيراميدز
مجموعة بيراميدز

متي تقام مباريات دور المجموعات

تنطلق مباريات دور المجموعات في شهر نوفمبر المقبل، ويتسأل الجمهور المصري متي تقام مباريات دور المجموعات وأعلن “كاف” أن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا تقام أحد يومي 24-25 نوفمبر المقبل، على أن ينتهي هذا الدور في الأول والثاني من مارس 2024.

الجولة الثانية: 1 و 2 ديسمبر

الجولة الثالثة: 8 و9 ديسمبر

الجولة الرابعة: 19 ديسمبر

الجولة الخامسة: 23 – 24 فبراير  2024

الجولة السادسة: 1 و2 مارس 2014

بيراميدز يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى
بيراميدز يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى

مجموعات دوري أبطال أفريقيا

المجموعة الأولى: صن داونز الجنوب أفريقي – بيراميدز – مازيمبي الكونغولي – نواذيبو الموريتاني

المجموعة الثانية: الوداد المغربي – سيمبا التنزاني – أسيك ميموزا الإيفواري – جالاكسي البتسواني

المجموعة الثالثة: الترجي التونسي – بيترو أتليتكو الأنجولي – الهلال السوداني – النجم الساحلي التونسي

المجموعة الرابعة: الأهلي – شباب بلوزداد الجزائري – يانج أفريكانز التنزاني – ميدياما الغاني

قرعة دور المجموعات
قرعة دور المجموعات

مواجهات عربية مثيرة

ويشهد دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مواجهات وصدامات عربية مثيرة في ظل تواجد 7 أندية عربية، كما يشهد ايضا كلاسيكو تونس في المجموعة الثالثة بين الترجي والنجم الساحلي، مع تواجد الهلال السوداني ايضا في المجموعة.

واسفرت نتائج دور المجموعات ايضا عن مواجهات عربية في المجموعة الرابعة بين الأهلي حامل اللقب وشباب بلوذداد الجزائري، وبيراميدز ونواذيبو الموريتاني في المجموعة الأولى الحديدية.

الترجي التونسي
الترجي التونسي

الأهلي الأكثر تتويجًا

الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب ويحمل الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال افريقيا برصيد 11 مرة، وهو حامل اللقب في أخر نسخة التي توج بها المارد الأحمر على حساب الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لنهائي البطولة.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال افريقيا
الأهلي حامل لقب دوري أبطال افريقيا

في المقابل يتواجد فريق الترجي التونسي صاحب الـ4 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا وكذلك الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية والذي سبق له التتويج باللقب 3 مرات من قبل، وصن داونز الجنوب أفريقي الذي يعتبر ابرز المرشحين وصاحب اللقب الوحيد في دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب النجم الساحلي التونسي الذي سبق له الفوز بدوري أبطال افريقيا عام 2007 ، و أسيك ميموزا الإيفواري المتوج باللقب عام 1998.

صن داونز الجنوب افريقيا
صن داونز الجنوب افريقيا
الوداد المغربي
الوداد المغربي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى