كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

مانشستر سيتي وأوراوا.. عقدة الإنجليز تطارد كتيبة جوارديولا وبطل اليابان يحلم بمجد

يبدأ فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، مشواره فى كأس العالم للأندية بمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا بحثا عن بطاقة نهائي مونديال الأندية في أول مشاركة للسماوي ومن أجل تحقيق اول لقب عالمي في تاريخه.

موعد مباراة مانشستر سيتي وأوراوا في كأس العالم للأندية

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في نصف نهائي المونديال الذي تنظيمه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

مانشستر سيتي بطل أوروبا
مانشستر سيتي بطل أوروبا

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وأوراوا

تعتبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية هي الناقل الحصري الوحيد لمباريات كأس العالم للأندية 2023 على شاشاته المختلفة،

تردد قناة SSC HD1 عرب سات
التردد: 12380.
معدل الترميز:27500.
الاستقطاب: رأسي.
معامل تصحيح الخطأ:6\5

تردد قناة SSC HD1 بدر سات
التردد: 12418.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: ¾.

تردد قناة SSC HD1 نايل سات
التردد: 12523.
معدل الترميز: 27500
الاستقطاب: عمودي.
معامل تصحيح الخطأ: ¾.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع

حراسة المرمى: إيديرسون
خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، يوسكو جفارديول.
خط الوسط: رودري، ماتيو كوفاسيتش، برناردو سيلفا.
خط الهجوم: فيل فودين، جاك غريليتش، جوليان ألفاريز.

أوراوا يحلم بالمجد

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة لفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا بعد مشاركته عام 2007 وحصد الميدالية البرونزية، بينما كانت المرة الثانية عام 2017.
ويخطط فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني لتحقيق مفاجأة بالفوز على مانشستر سيتي والتأهل للنهائي، بعدما حجز مقعدا في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي.

عبقرية جوارديولا

يخوض بيب جوارديولا منافسات كأس العالم للأندية للمرة الرابعة بحثا عن رقم قياسي تاريخي في المونديال والتتويج باللقب للمرة الرابعة وفك الشراكة مع الإيطالي كارلوا انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الذي توج باللقب 3 مرات.
وسبق للمدرب الإسباني بيب جوارديولا التتويج بلقب مونديال الأندية 3 مرات مرتين مع برشلونة عامي 2009 و20011 والمرة الثالثة مع بايرن ميونيخ 2013 ويتطلع للتتويج الرابع.
وتولى بيب جوارديولا تدريب مانشستر سيتي في يولو 2016 وقاد الفريق في 436 مباراة في جميع البطولات حقق الفوز في 320 مباراة وتعادل في 52 وخسر 64 مواجهاة وسجل مانشستر سيتي خلال قيادة جورديولا 1097 هدفا.
ويعد بيب جوارديولا واحد من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق ويملك فلسفة خاصة وتطبيق أفكاره على أرض الملعب جعتله الاعظم في التاريخ.
واصبح “بيب” صانع أمجاد مانشستر سيتي وصاحب الرقم الاكبر في البطولات حيث حصد 15 لقبًا ابرزها الدوري الإنجليزي 5 مرات، لقب كأس إنجلترا مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة وهي الأولى في تاريخ مانشستر سيتي بالإضافة إلى أربعة ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، ولقبين في الدرع الخيرية وصاحب الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي في 2022-2023.

لعنة الأندية الإنجليزية

ويظهر فريق مانشستر سيتي في مونديال الأندية للمرة الأولى ودائما ما يكون بطل أوروبا هو المرشح للتتويج بكأس العالم للأندية ولكن المشاركة الأولى غالبا ما تكون صعبة لبطل أوروبا وهو الأمر الذي يخشاه السيتي
وسبق لأندية إنجلترا أن توجت بلقب كأس العالم للأندية 3 مرات من قبل وهي مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي على الترتيب، ولم يتمكن ليفربول من التتويد باللقب في مشاركته الأولى عام 2005 وخسر في النهائي أمام ساو باولو البرازيلي بنتيجة 1-0 وانتظر الريدز حتى 2019 ليتمكن من حصد اللقب الأول في مونديال الأندية على حساب فلامنجو البرازيلي.
وتكرر نفس السيناريو مع فريق تشيلسي الذي اصابته لعنة المشاركة الأولى في مونديال الأندية، حيث خسر اللقب أمام كورينثيانز في نسخة 2012 وبعد 9 سنوات، نجح البلوز في حصد البطولة على بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1.
وكان مانشستر يونايتد هو الناج الوحيد من أندية إنجلترا الذي حصد كأس العالم للأندية من المشاركة الأولى في نسخة 2008 على حساب ليجا دي كويتو الإكوادوري

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى