نجوم الرياضة

مشاهد من سوبر كلاسيكو البرازيل والأرجنتين .. شغب جماهيري وعقدة تاريخية في “ماراكانا”

شهدت مباراة سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين أحداثا مثيرة وساخنة في اللقاء الذي أقيم فجر اليوم الأربعاء على ملعب “ماركانا” في تصفيات كأس العالم 2026 والذي حسمه راقص التانجو ورفاق ليونيل ميسي بهدف وعادوا إلى الأرجنتين بأغلى ثلاث نقاط من عقر دار الغريم التقليدي البرازيل في سوبر كلاسيكو كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

ويرصد موقع كل النجوم في التقرير التالي أهم الأحداث والأرقام من مباراة البرازيل والأرجنتين في موقعة السوبر كلاسيكو بتصفيات كأس العالم 2026.

الهزيمة الأولى للبرازيل ضد الأرجنتين في تصفيات المونديال

تلقى المنتخب البرازيل أول هزيمة على ملعبه من غريمه الأرجنتين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، على مدار التاريخي في واقعة تاريخية،  بعدما سجل اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 ليمنح منتخب التانجو فوزا تاريخيًا

 

الهزيمة الثالثة لمنتخب البرازيل في تصفيات مونديال 2026

تعرض منتخب البرازيل للهزيمة الثالثة على التوالي، في تصفيات كأس العالم 2026 في سابقة تاريخية تحدث لأول مرة مع راقصو السامبا ليتراجع المنتخب البرازيلي للمركز السادس برصيد 7 نقاط في ترتيب التصفيات بعدما خسر ضد أوروجواي وكولومبيا واخير الهزيمة في السوبر كلاسيكو من الأرجنتين.

البرازيل والأرجنتين في سوبر كلاسيكو
البرازيل والأرجنتين في سوبر كلاسيكو

إقرأ أيضا

8 معلومات عن سوبر كلاسيكو البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

أزمة جماهير الأرجنتين وانسحاب ميسي

تسببت أزمة جماهير الأرجنتين في تأجل انطلاق مباراة السوبر كلاسيكو التي استضافها ملعب “ماراكانا”، لمدة نصف ساعة بسبب أعمال الشغب بين جماهير المنتخبين قبل ان تتدخل قوات الأمن للسيطرة على الموقف.
وبدأت الأحداث خلال النشيد الوطني لمنتخب البرازيل قبل المباراة، حيث وقعت اشتباكات بين قوات الأمن والجماهير الأرجنتينية في المدرجات ونجوم منتخب التانجو  بتهدئة جماهيرهم ولكن من تزايد الاشتباكات ووقوع جرحى بين الجماهير  قام ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بسحب زملائه من أرض الملعب، والتوجه إلى غرفة خلع الملابس رافضا خوض المباراة، كما قام حارس المرمى إيميليانو مارتينيز بالدفاع عن جماهير بلاده، وحاول الاشتباك مع قوات الأمن البرازيلية قبل أن يتم تهدئة الامور وانطلاق المباراة.

 

الفوز الثاني على التوالي لمنتخب الارجنتين في عقر دار البرازيل

تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز الثاني على التوالي في الاأرض البرازيليه على غريمه التاريخي منتخب البرازيل، بعد الفوز في نهائي بطولة كوبا امريكا 2021 والتتويج باللقب القاري يوم 11 يوليو على ملعب “ماراكانا” ليحقق ليونيل ميسي لقبه الأول مع منتخب التانجو من عقر دار نجوم السامبا، قبل ان يكرر الأمر فجر اليوم ويكرس المنتخب الأرجنتيني العقده أمام البرازيل في ملعبه ووسط جماهيره.

واحتفل لاعبو منتخب الأرجنتين بالفوز على البرازيل عقب نهاية المباراة مع جماهير التانجو في ملعب ماراكانا الشهير ووسط حسرة المنتخب البرازيلي وجماهيره التي خرجت من المدرجات قبل نهاية المباراة في حالة حزن.

عقدة الأرجنتين مستمرة

أصبح منتخب الأرجنتين يمثل عقده تاريخيه لغريمه منتخب البرازيل في السنوات الأخيرة، بعدما بات راقصو التانجو المنتخب الوحيد الذي يهزم البرازيل على أرضها في نهائي بطولة عندما حقق رفاق ميسي الفوز في نهائي كوبا امريكا 2021 على نجوم السامبا في ملعب ماركانا.
كما ألحق منتخب الأرجنتين أول هزيمه بغريمه التقليدي البرازيل على أرضها في تصفيات كأس العالم على مر التاريخ، وحقق ايضا منتخب التانجو الفوز على البرازيل بملعب ماراكانا مرتين على التوالي.
وبعد الفوز في مباراة سوبر كلاسيكو فجر اليوم، بات فض منتخب الأرجنتين الشراكة في المواجهات المباشرة محققا الانتصار الـ40 على البرازيل مقابل 39 فوزا لنجوم السامبا على مدار التاريخ في المباريات الرسمية.

الأرجنتين تحسم مباراة سوبر كلاسيكو بالفوز على البرازيل
الأرجنتين تحسم مباراة سوبر كلاسيكو بالفوز على البرازيل

الأرجنتين على القمة وتراجع البرازيل

وبعد نهاية الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة، وفي المركز الثاني جاء منتخب أوروجواي ثم كولومبيا وتراجع منتخب البرازيل للمرز السادس.

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
1- الأرجنتين، 15 نقطة
2- أوروجواي، 13 نقاط
3- كولومبيا، 12 نقاط
4- فنزويلا، 8 نقاط
5- الإكوادور، 8 نقاط
6- البرازيل، 7 نقاط
7- باراجواي- 5 نقاط
8- تشيلي، 5 نقاط
9- بوليفيا، 3 نقاط
10- بيرو، 2 نقطة

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى