كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

الأهلي “ملك” الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية وكولر يعادل إنجاز جوزية

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023 بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 4-2 مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مباراة تحديد المركز الثالث والميداليه البرونزية مونديال الأندية.

وحقق الفريق الأحمر المركز الثالث والميداليه البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه ليكون ملك البرونزية في كأس العالم للأندية كأكثر الأندية حصولا على المركز الثالث في تاريخ البطولة العالمية.

ملخص مباراة الأهلي وأوراوا

بدأ الأهلي المباراة بهجوم مبكر وتمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 18، وبعدها أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في مرمى أوراوا الياباني في الدقيقة 25.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن خوسي كانتي من تسجيل هدف تقليص الفارق للفريق الياباني لينتهي الشوط بنتيجة 2-1 للمارد الأحمر.

وفي الشوط الثاني تمكن الفريق الياباني من ادراك التعادل في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب الكسندر سكولز من ضربة جزاء.

وعاد الأهلي للمقدمة بالهدف الثالث عن طريق اللاعب يوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه بعد تسديدة قوية من على معلول حولها المدافع في مرمى فريقه عند الدقيقة 60 .

وأهدر علي معلول فرصة حسم اللقاء بضياع ضربة جزاء في الدقيقة 75.

وصحح معلول الخطأ واحرز الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من ضربة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة.

الأهلي يحقق البرونزية الرابعة

توج فريق الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية بعدما حصد نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، 2021.

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي في التتويج بالميدالية البرونزية على مدار تاريخ مونديال الأندية.

ياسر إبراهيم يعادل رقم فلافيو

أحرز ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي هدف التقدم للأهلي في مرمى أوراوا الياباني باللقاء الذي حسمه الأهلي برباعية وتوج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ورفع ياسر إبراهيم رصيد أهدافه في كأس العالم للأندية إلى هدفه الثالث بعدما سجل هدفين في مرمى الهلال السعودي، بلقاء تحديد المركز الثالث في النسخة قبل الماضية.
وتساوى ياسر إبراهيم مع حسين الشحات وأحمد عبد القادر والأنجولي أمادو فلافيو الذين سجلوا 3 أهداف مع الأهلي في كأس العالم للأندية.

احتفال خاص لكولر مع جماهير الأهلي

احتفل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، مع جماهير القلعة الحمراء عقب الفوز على أوراوا، وحصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية
وتوجه كولر حاملا علم رابطة ألتراس أهلاوي حصل عليه من المشجعين، واتجه نحو مدرجات القلعة الحمراء وسط هتافات من الجماهير للمدرب السويسري.
وحقق المدرب السويسري أول ميدالية مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بعدما احتل المركز الرابع في النسخة الماضية.

كولر يعادل إنجاز جوزية موسيماني

سجل السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الفريق الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية.

وحصد كولر، المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية مع الأهلي في مشاركته الثانية مع المارد الأحمر بعدما حصد المركز الرابع النسخة الماضية التي أقيمت بالمغرب.

وعادل كولر بحصوله على الميدالية البرونزية إنجاز المدرب الأسطوري مانويل جوزيه المتوج بالبرونزية في نسخة 2006 باليابان، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي حصد البرونزية مرتين في نسختي 2020، و2021، في قطر والإمارات على الترتيب.

الأهلي يحصل على 2.5 مليون دولار

ضمن النادي الأهلي، الحصول على 2.5 مليون دولار هي قيمة مكافأة المركز الثالث والميداليه البرونزية في مونديال الأندية أي ما يزيد عن 75 مليون جنيه مصري.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني برباعية مقابل هدفين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى