نجوم الرياضة

كأس رابطة الأندية بطولة تلفظ أنفاسها الأخيرة بسبب غياب الأهلي والزمالك

وضع مسئولو القطبين الأهلي والزمالك رابطة الأندية المصرية المحترفة في موقف محرج بعد اعلان المارد الأحمر والفارس الأبيض الانسحاب من بطولة كأس الرابطة للموسم الحالي قبل أيام من إجراء القرعة الأمر الذي يقلل من قيمة وأهمية البطولة الحديثة والتي يشارك فيها أندية الدوري الممتاز فقط على طريقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

موعيد كأس الرابطة


حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة رسميا مواعيد النسخة الجديدة والثالثة من البطولة وارسلت خطابات رسمية إلى أندية الدوري الممتاز، تخطرها فيه بإقامة كأس الرابطة وقت بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الفترة من 9 يناير المقبل وحتى 10 فبراير من عام 2024.
وتضمن الخطاب أن الفريق المتوج بكأس الرابطة في النسخة الجديدة سيشارك في النسخة بعد المقبلة من بطولة السوبر المصري بنظام جديد بمشاركة 4 فرق وهي بطل ووصيف الدوري، وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

اعتذار الأهلي للموسم الثاني

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، رفضه المشاركة في بطولة كأس الرابطة بسبب تلاحم المباريات وإجهاد اللاعبين نتيجة كثرة البطولات التي يشارك بها الفريق الأحمر في الموسم الحالى حيث يلعب الأهلي في 7 بطولات هي السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا والدوري وكأس مصر والسوبر المصري وكأس العالم للأندية .
وانسحب النادي الأهلي، للموسم الثاني على التوالي، من بطولة كأس الرابطة المصرية بعدما انسحب الموسم الماضي أمام المصري البورسعيدي.

الزمالك يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، المقرر إقامتها في شهر يناير وفبراير المقبلين خلال فترة التوقف الدولي.
وجاء قرار مجلس إدارة النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس الرابطة خاصة أن الفريق الأول مرتبط بخوض معسكر في الإمارات المتحدة يتخلله المشاركة في دورة أبوظبي الودية.

فريق الزمالك
فريق الزمالك

عقوبة الاعتذار عن كأس الرابطة

حددت رابطة الأندية المحترفة العقوبات الخاصة باعتذار الأندية عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة وأكدت في الخطاب الذي تم ارساله للأندية أنه طبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024، فإنه إذا اعتذر فريق عن عدم المشاركة قبل إجراء قرعة البطولة، يتم خصم مليون جنيه مصري منه.

غياب الأهلي والزمالك يضعف البطولة

وسيكون غياب الأهلي والزمالك عن بطولة كأس الرابطة مؤثرا للغاية لما يمثله القطبين من أهميه وقيمة تسويقية لاي بطولة جماهيريا ودعائيا.
ورغم وجود أندية جماهيريه بحجم الإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري وغزل المحلة وأندية قوية مثل سيراميكا حامل اللقب وفيوتشر بطل النسخة الأولى وبيراميدز الا ان غياب الأهلي والزمالك له تأثير سلبي كبير على البطولة.

تاريخ كأس رابطة الأندية المصرية


انطلقت بطولة كأس الرابطة المصرية في الموسم قبل الماضي عقب تأسيس رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب وشارك فيها أندية الدوري الممتاز الـ18 ولكن الأهلي والزمالك خاضا البطولة بالشباب في ظل تواجد نجوم القطبين مع المنتخب، ليودع الأحمر والأبيض البطولة مبكرا من دور المجموعات.
وفي النسخة الثانية انسحب الأهلي من مواجهة المصري في دور الـ 16، بينما خسر الزمالك في نفس الدور من البنك الأهلي بثلاثية.

أبطال كأس رابطة الأندية المصرية


حقق فريق فيوتشر لق بالنسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة بالفوز في النهائي على غزل المحلة بنتيجة 5-1 في النهائي.

وفي النسخة الماضية توج فريق سيراميكا كليوباترا باللقب بالفوز على المصري برباعية مقابل هدف.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى