ممثلون

زوجة رجل مهم.. فيلم أصاب بطله بالمرض وجعل “روبرت دي نيرو” يعتذر لزكي بعد رؤيته

يمر اليوم 36 عام على العرض السينمائى لفيلم “زوجة رجل مهم”، والذى قد تم طرحه فى يوم الحادى عشر من شهر يناير لعام 1988، وهو من كلاسيكيات السينما المصرية.

شهادة يعتز بها أحمد زكي

شهادة  كانت من النجم العالمى “روبرت دي نيرو” وحكى زكي الموقف قائلآً: لما الرئيس الروسى “جورباتشوف” مسك الحكم كان عايز يعمل مهرجان زي كان والاوسكار فعمل مهرجان موسكو وجاب افلام من كل قارات العالم ومنهم “زوجة رجل مهم” وكان “دي نيرو” هو رئيس لجنة التحكيم في المهرجان.

واكمل الفتى الأسمر حديثه قائلاً: وانا واقف في الكرملين دخل “دي نيرو” جري عليه محمد خان عشان يسأله عن رأيه في الفيلم ومعاه مدام ميرڤت أمين وانا فضلت واقف ورجلي نملت مش مصدق عشان انا بحبه جدا كممثل، ففضل واقف يتكلم معاهم ويبصلي وبعدين في نص الكلام جالي وقالي “I’m sorry, you’re a big actor”.

وأختتم زكي سرده قائلاً: “دي نيرو” كان لسه فاكر الفيلم رغم انه اتعرض من 15 يوم في اول ايام المهرجان وبيعتذرلي يعني عشان ما كسبتش الجايزة.. واكبر ناقدة في ألمانيا قالتلي نفس الكلام برضه وانا عايز اقولهم sorry ايه اللي بتقولهالي! ده كويس اصلا انكوا شوفتوا الفيلم.

التقمص أصابه بالمرض

تحدث أحمد زكي عن صعوبة شخصية الظابط ” هشام أبو الوفا” التى قدمها فى فيلم “زوجة رجل مهم”، قائلا:”لبست الشخصية خلال تلك الفترة أصيبت بآلام حادة في القولون، وذهبت للدكتور وكشف قال: أنا أول مرة أشوف قولون كده وطلب منى أن أحكى له تفاصيل الدور وقالى بس خلاص اندماجك في الدور أثر عليك وتجسيد معاناة الضابط بعد خروجه على المعاش، أثر على حالتى الصحية في الواقع، كما لو أنا بعيش معاناة شخصية هشام أبو الوفا”.

زوجة رجل مهم

العمل الفنى من بطولة النجم أحمد زكى والنجمة ميرفت أمين والنجم حسن حسنى وزيزى مصطفى و حسن حسنى، ومن تأليف رؤوف توفيق، وإخراج لـمحمد خان،  وتدور أحداثه حول ضابط المباحث الذى يستغل سلطاته بكافة الطرق، وزوجته تنخدع فيه ببادئ الأمر وتظن أنه شخص ودود وطيب، لكنها تكتشف حقيقته بعد الزواج، حيث يحوّل حياتها لمأساة، فتحاول الانفصال عنه دون جدوى، وفى نهاية الفيلم يقدم هشام الضابط المتقاعد والمحال إلى المعاش، على قتل والد زوجته، ثم الانتحار، فهو الضابط الفاسد، الذى كان يدعى أنه يحافظ على أمن البلد والدولة، ولكنه كان يستخدم تلك السلطة لمصالحه الخاصة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى