نجوم الرياضة

8 معلومات عن كأس السوبر الإسباني في السعودية .. المواعيد والأكثر تتويجًا

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس السوبر الإسباني 2024 للمرة الرابعة في تاريخ البطولة بنظامها الجديد بين 4 فرق بدلا من مباراة واحدة بين بطل الدوري وبطل الكأس.

مواعيد بطولة كأس السوبر الإسباني

وتقام بطولة السوبر الإسباني في الفترة من 10 حتى 14 يناير الجاري بين 4 أندية هي برشلونة وريال مدريد وأوساسونا وأتلتيكو مدريد بنظام نصف النهائي والنهائي.

ما هي الأندية المشاركة في السوبر الإسباني 2024؟

تشارك 4 أندية في بطولة كأس السوبر الإسباني، هي برشلونة “بطل الدوري”، وريال مدريد “بطل الكأس”، وأوساسونا وصيف كأس الملك، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري بدلا من ريال مدريد وصيف الدوري.

نظام كأس السوبر الإسباني

يلعب برشلونة مع أوساسونا في نصف النهائي، ويلتقي ريال مدريد مع أتلتيكو في نصف النهائي الآخر، والفارئز في المواجهتين يتأهل للنهائي.

القنوات الناقلة لبطولة كأس السوبر الإسباني

تذاع مباريات كأس السوبر الإسباني 2024 على شبكة قنوات SCC السعودية التي حصلت على الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس السوبر الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتم نقل مباريات كأس السوبر الإسباني 2024 عبر قناتي SSC Sports HD 1 وكذلك SSC Sports HD 5.

جوائز كأس السوبر الإسباني

حدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم جوائز مالية كبيرة لكأس السوبر الإسباني 2024 التي تستضيفها السعودية حيث يحصل كل من برشلونة وريال مدريد على مبالغ أساسية قدرها 2.8 مليون يورو، بينما يحصل أتلتيكو مدريد على 1.7 مليون يورو وسيحصل أوساسونا على 750 ألف يورو.

وذكرت صحيفة “ماركا” أنه تم تحديد مبلغ 2 مليون يورو لبطل النسخة المقبلة، بينما يحصل الوصيف على مليون يورو ما يعني في حال فاز برشلونة أو ريال مدريد بالبطولة سيكون مجموع ما يتقاضها البطل 4.8 ملايين يورو.

Soccer Football – Spanish Super Cup – Semi Final – Valencia v Real Madrid – King Fahd Stadium, Riyadh, Saudi Arabia – January 11, 2023 General view of pyrotechnic display and a giant replica trophy on the pitch before the match REUTERS/Ahmed Yosri

جدول مباريات كأس السوبر الإسباني 2024

ريال مدريد × أتلتيكو مدريد – الأربعاء 10 يناير  21:00 مصر، 22:00 السعودية – ملعب الأول بارك

برشلونة × أوساسونا – الخميس 11 يناير 21:00  مصر، 22:00  السعودية – ملعب الأول بارك

نهائي كأس السوبر الإسباني الأحد 14 يناير – 21:00  مصر، 22:00 السعودية – ملعب الأول بارك

حامل لقب كأس السوبر الإسباني

شهدت النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإسباني 2023 في السعودية تتويج برشلونة باللقب بعد الفوز على ريال بيتيس في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-2 والفوز على ريال مدريد في المباراة النهائية 3-1.

من الفريق الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإسباني؟

يتصدر  فريق برشلونة قائمة الأكثر فوزا ببطولة السوبر الإسباني عبر التاريخ، حيث توج باللقب 14 مرة متفوقا على الغريم التقليدي ريال مدريد الذي حقق اللقب 12 مرة.

 برشلونة – 14     

ريال مدريد – 12   

أتلتيك بيلباو – 3   

ديبورتيفو لاكورونيا – 3 

أتلتيكو مدريد – 2  

فالنسيا          – 1

إشبيلية – 1 

ريال سرقسطة – 1

ريال مايوركا – 1

ريال سوسيداد – 1

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى