نجوم الرياضة

قصة مارك جويو موهبة برشلونة الذي خطف الأضواء ودخل التاريخ في أقل من دقيقة

أصبح لاعب برشلونة الشاب مارك جويو حديث الصحافة العالمية في الساعات الماضية بعدما سجل هدف فوز برشلونة أمام أتلتيك بيلباو مساء الأحد، على ملعب مونتوجويك معقل النادي الكتالوني ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني في الدقائق الأخيرة ليمنح نادي برشلونة 3 نقاط غالية ويحقق رقما قياسيا حيث أصبح مارك جويو أصغر لاعب يسجل هدف بعد دخوله أرض الملعب بأقل من دقيقة وفي أول مشاركة بقميص برشلونة في الدوري الإسباني بالقرن الـ21 وهو في عمر 17 عاما و291 يوما.

الأحتفال الأغلي
الأحتفال الأغلي

وسجل مارك جويو هدف مباراة برشلونة وبيلباو الوحيد في الدقيقة 80 من عمر المباراة ليمنح برشلونة ثلاث نقاط مهمة جدًا قبل كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت المقبل.

من هو مارك جوبو موهبة برشلونة

خطف مارك جويو هو مهاجم فريق برشلونة الاضواء ن الجميع واصبح حديث وسائل الإعلام في العالم بعد هدفه في مرمى أتلتيك بيلباو ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في أول مشاركة مع برشلونة.

مارك جويو هو لاعب إسباني شاب، وُلد في مدينة جرانوليريس بإقليم كتالونيا في يناير 2006، ويبلغ من العمر 17 عاما و291 يوما والتحق جويو بأكاديمية “لاماسيا” التابعة لمنادي برشلونة في موسم 2013-2014، وتدرج في الفئات السنية حتى وصل إلى فريق الشباب تحت 19 عاما مطلع العام الحالي.

وفي يونيو 2023 تم تصعيد جويو إلى الفريق الأول بنادي برشلونة للمرة الأولى، وكان فقط يتدرب مع الفريق ولكنه شارك لأول مرة في اللقاء الودي ضد فيسيل كوبي الياباني في فترة تحضير البارسا للموسم الحالي. وظهر مارك جويو لأول مرة مع فريق برشلونة الرديف في 10 سبتمبر الماضي، فيما كانت مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو هي الأولى له مع الفريق الأول بكتيبة العملاق الكتالوني

كما أصبح جويو موهبة البارسا الجديدة ثاني أصغر لاعب يسجل لنادي برشلونة في التاريخ، بعد لامين يامال صاحب الـ16 عاما، ولكن الفارق أن ذو الأصول المغربية لم يسجل الهدف في أول مشاركة له مثل جويو اليوم.

فرحة مارك جويو بأول هدف مع برشلونة
فرحة مارك جويو بأول هدف مع برشلونة

أول تعليق من مارك جويو بعد الهدف

علق مارك جويو، لاعب برشلونة الشاب، على هدفه مع الفريق الأول أمام أتلتيك بيلباو، أمس الأحد، في الجولة العاشرة من الليجا وقال جويو، في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: لا أصدق ذلك ولا أزال أجري ولا أستطيع التنفس وأستمتع باللحظة وأصدقها قليلا ولم أتخيل ذلك، لكنني عملت طوال حياتي للاستفادة من الفرص وتحقيقها.
وتابع مارك جويو: استلمت الكرة من جواو فيليكس في وسط الملعب، ورأيت أن هناك مساحة وسيطرت على الكرة ورفعت رأسي ورأيت أن الحارس يخرج ووضعتها في المكان المناسب إنه شرف أن أسجل هدف في مرمى أوناي حارس المنتخب الإسباني واتبعت تعليمات تشافي بأن أضغط بكل قوتي وأنني سأحصل على فرصة واحدة وعلي أن أستغلها.
واختتم جويو تصريحاته قائلا: قال لي اللاعبون أن أستمتع بهذا الأمر وأنني لن أنام هذه الليلة ونحن كشباب جاهزون ونعمل بشكل جيد جدا وعندما نصعد، نبذل كل جهدنا وحلمت كثيرا بهذه اللحظة، تقريبا كل ليلة أحلم بهذه اللحظة بكل تفاؤل.

مارك جويو بعد هدفه الأول مع برشلونة
مارك جويو بعد هدفه الأول مع برشلونة

تشافي يتحدث عن مارك جويو

عبر تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، عن موهبة الفريق الشاب مارك جويو الذي أحر هدف برشلونة في مرمى بيلباو أمس وقاد الفريق لفوز صعب في الدوري الإسباني قبل كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت المقبل.

وقال تشافي في تصريحت بعد مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو إن مارك جويو لاعب من الأكاديمية صنع الفارق وقاد الفريق للفوز في أول مشاركة مع برشلونة بالدوري الإسباني وأن مارك جويو لفت نظري لأنه لديه قدرة على التسجيل ويمتلك روح وإصرار  وأنا أحبه وليست لدي مشكلة في البحث عن المواهب في النادي وبرشلونة يمتلك مواهب فقط تحتاج لمنح الثقة وتماما كما فعلوا معي عندما نرى أن لاعبا شابا جاهزا نفكر فورا في الدفع به.
وعن وجود العديد من اللاعبين الشباب في تشكيل برشلونة قال تشافي: أنا متفاجئ من أنهم ليسوا خائفين وأراهم مليئين بالحماس والرغبة وينظرون لي وكأنهم يقولون لي أعطنا الفرصة ولقد رأيت ذلك لدى جافي، وفيرمين، وبالدي. وأرى ذلك أيضا لدى مارك وهناك جيل جيد جدا يجب أن نستفيد منه.

هدف مارك جويو يكلفه وجبة عشاء

تعرض مارك جويو لاعب برشلونة الشاب بلموقف طريف بعد هدفه الذي احرزه في مرمى بيلباو وقاد به برشلونة للفوز، حيث رصدت كاميرات التليفزيون حديث خاص بين جواو كانسيلو، ظهير برشلونة، الذي طلب من مارك جويو، صاحب هدف فوز البارسا أمام أتلتيك بيلباو، أمس الأحد في الليجا.
وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن الكاميرات التقطت  فيديو للاعب جواو كانسيلو مع جويو عقب المباراة وقال الظهير البرتغالي لموهبة برشلونة مارك جويو  أمام لاعبي الفريق: عليك أن تشتري لنا العشاء يجب أن تحضر لنا وجبات من هذا المطعم.

رد فعل عائلة مارك جويو بعد الهدف

تواجدت عائلة لاعب برشلونة الشاب مارك جويو في استاد لويس كومبانيس الأولمبي خلال مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو والتي أحرز فيها اللاعب الشاب أول هدف في أول مشاركة مع الفريق الأول للبارسا.

وفوز تسجيل الهدف احتفل والدة ووالدة مارك جويو بطريقة هستريا بعد أن شاهدوا نجلهم يسجل أول هدف في تاريخة مع برشلونة ويدخل تاريخ النادي.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى