نجوم الرياضة

مواجهة متكررة بين الأهلي وصن دوانز .. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنتظر فريق الأهلي مواجهة من العيار في نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في مواجهة متكررة حيث تقام مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل، بينما لقاء العودة في استاد القاهرة في رحلة الأهلي للبحث عن لقب جديد في تاريخه الأفريقي.

 

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي

يسأل الجمهور عن موعد مباراة صن داونز والأهلي في الدوري الأفريقي 2023 ، ومن المنتظر أن تقام مباراة الذهاب يوم الأحد 29 أكتوبر 2023 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في جنوب إفريقيا.
أما القنوات الناقلة لمباراة صن داونز والأهلي في الدوري الأفريقي 2023 فتذاع مباريات الدوري الأفريقي 2023 على قنوات أون تايم سبورتس المصرية والمغربية الرياضية المغربية، وقناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية وشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز
موعد مباراة الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز سيناريو مكرر

أصبحت مواجهة الأهلي وصن داونز من أهم مباريات قارة أفريقيا في السنوات الأخيرة بل أصبحة مواجهة مكررة وسيناريو يتكرر كل عام تقريبا في دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الأهلي الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، وصن داونز من أفضل الأندية وأكثرها تقديمًا في كرة القدم في القارة السمراء.
وتتجدد مواجهة الأهلي وصن داونز  ولكن هذه المرة في بطولة الدوري الأفريقي بعد أن تأهل الأهلي على حساب سيمبا التنزاني بالتعادل 2-2 ذهابا في دار السلام و1-1 في القاهرة، بينما صعد صن داونز الجنوب أفريقي إلى نصف النهائي علي حساب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-0 ذهابا والتعادل السلبي في الإياب.

وتكررت مباراة الأهلي وضن داونز في آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا، والتي تشهد إثارة وندية كبيرة بين الفريق الأفضل في قارة أفريقيا في الوقت الحالي حيث شهدة هذه المواجهات نتائج كبيرة ستظل مكتوبه في التاريخ ويتذكرها الجميع لسنوات طويلة وستظل عالقة في أذهان الجميع إلى الأبد حيث يعتبر من الأيام الكارثية للأهلي، عندما تلقى هزيمة مذلة بخماسية نظيفة في أكبر خسارة في تاريخه الأفريقي على الإطلاق.

الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

نتائج الأهلي ضد صن داونز

وبعدما أصبح الفريق الجنوب أفريقي منافس الأهلي المحتمل في الدوري الأفريقي.. وواجه الأهلي صن داونز فى 7 مواجهات لعب خلالها 14 مباراة، جميعها فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق الأهلي الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز صن داونز فى 4 مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي في مرمى الفريق الجنوب إفريقي 19 هدفًا مقابل 24  هدفًا أحرزها لاعبو صن داونز في مرمى الأهلي.

ولم يحقق الأهلي الفوز على صن داونز في أخر 5 مباريات حيث حقق الفريق الجنوب أفريقي الفوز 3 مرات منها خماسية مقابل هدفين في مارس الماضي بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا .

مباريات الأهلي وصن داونز
مباريات الأهلي وصن داونز

إقرأ أيضا 

الأهلي في الدوري الأفريقي.. كاف يعلن عن الجوائز المالية للبطولة.. البطل يحصل على 4 مليون دولار.. والأحمر يبدأ المشوار أمام سيمبا

موعد سفر بعثة الأهلي إلى جنوب أفريقيا

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري إلى جنوب أفريقيا، غدا الخميس على طائرة خاصة استعدادا لمواجهة صن داونز في نصف نهائي الدوري الأفريقي.
ويلتقي الأهلي مع صن داونز في مباراة الذهاب يوم 29 أكتوبر الجاري في جنوب أفريقيا، بينما تقام مباراة الأهلي وصن داونز في إياب نصف النهائي على استاد القاهرة الدولي يوم 1 أو 2 نوفمبر المقبل.

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى