أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

4 منتخبات مرشحة للقب الحصان الأسود في كأس أفريقيا .. تعرف عليهم

تترقب القارة السمرا انطلاق بطولة كأس الأمم الافريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا يتنافسون على اللقب الأفريقي الكبير وصراع قوي بين عمالقة القارة السمراء والأبطال السابقين، إلى جانب منتخبات مرشحة للمنافسة بقوة على لقب كان 2023.

ودائما ما تشهد بطولة أمم أفريقيا مفاجآت كبيرة وظهور منتخبات واعدة يطلق عليها الحصان الأسود على مدار النسخ السابقة من كأس أفريقيا تهدد الكبار.

ويرصد موقع كل النجوم في التقرير التالي أبرز المنتخبات المرشحه لتحقيق مفاجآت والحصول على لقب الحصان الاسود في النسخة الـ34 من كأس أفريقيا.

منتخب جامبيا.. عقارب أفريقيا تهدد المنافسين

يبحث منتخب جامبيا عن ظهور تاريخي في النسخة المقبلة من بطولة أفريقيا في المشاركة الثانية بعدما كان أحد المفاجآت في النسخة الماضية عندما وصل إلى دور الثمانية وخسر من صاحب الأرض المنتخب الكاميروني بثنائية نظيفة ولكنه استحق أن يكون الحصان الاسود في كان 2021.

ويلعب المنتخب الملقب بـ”العقارب” في كان 2023 ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات السنغال “حامل اللقب”، والكاميرون وغينيا وسط توقع بتحقيق مفاجأة والذهاب بعيدا في البطولة.

ويقود منتخب جامبيا المدير الفني البلجيكي توم سانتفيت الذي يعتمد على تشكيلة من لاعبين مميزين أبرزهم عمر كوليي نجم بشكتاش التركي، ويانكوبا مينته لاعب فينورد الهولندي، وموسى بارو مهاجم التعاون السعودي، وأسان سيساي لاعب ضمك السعودي.

الرأس الأخضر يصارع الفراعنة والنجوم السوداء

يعتبر منتخب الرأس الأخضر من أبرز المنتخبات المتطورة في قارة افريقيا ومرشح ليكون الحصان الاسود في كان 2023  التي ستُشكل صداعًا لكبار أفريقيا.

ويحتل الرأس الأخضر المركز الـ73 عالميًا طبقًا لتصنيف الفيفا الأخير وقد يمثل صداعا لمنتخبات المجموعة الثانية التي تضم مصر، وغانا، وموزمبيق.

وشارك منتخب “أسماك القرش الزرقاء” 4 مرات في كأس أفريقيا كانت الأولى عام 2013 وفجر مفاجأة بالصعود للبطلوة على حساب منتخب الكاميرون، كما تمكن خلال البطولة من التأهل لربع النهائي على حساب منتخب المغرب في دور المجموعات بعد التعادل مع المغرب، وجنوب أفريقيا، والفوز على أنجولا ليصل إلى ربع النهائي في أفضل نتيجة حققها منتخب الرأس الأخضر.

ويقود منتخب الرأس الأخضر المدير الفني الوطني وبوبيستا صاحب الـ54 عاما كما يمتلك الفريق لاعبين لديهم إمكانيات مميزة أبرزهم ريان مينديز مهاجم فريق فاتح كاراجومروك التركي الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب القروش الزرقا  بـ15 هدفًا والأكثر مشاركة مع المنتخب برصيد 69 مباراة.

نسور مالي جاهزة للتحليق في كان 2023

يتوقع الجميع أن يكون منتخب مالي أحد المفاجآت في بطولة افريقيا 2023 بعدما قدم مستوى مميز في التصفيات وحصد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة .

ويتواجد منتخب مالي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، في كأس أمم افريقيا ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات تونس وجنوب أفريقيا ونامبيا.

ويقود منتخب النسور الصفراء المدير الفني الوطني إيريك سيكو شال ويتسلح بكتيبة من النجوم تبلغ قيمتهم التسويقية 140 مليون يورو، ويمتلك عناصر مميزة أبرزهم أليو ديانج لاعب الأهلي وهاماري تراوري (ريال سوسيداد)، إيف بيسوما (توتنهام)، سيكو كويتا (سالزبورج)، فوسيني دياباتي (لوزان).

غينيا الإستوائية.. مرشح للذهاب بعيدًا

شارك منتخب غينيا الاستوائية في كأس أفريقيا 3 مرات من وظهر بمستوى مميز وكان الحصان الأسود في نسخة 2015 بالحصول على المركز الرابع.

ويلقب منتخب غينيا الاستوائية بـ”الرعد الوطني” ويلعب في كأس أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الأولى التي تضم كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا بيساو.

كما بلغ منتخب غينيا الاستوائية ربع النهائي مرتين في كأس أفريقيا عامي 2012 و2021 ومرشح ليكون الحصان الاسود في النسخة الـ34 من البطولة القارية.

ويملك منتخب غينيا الاستوائية نجوم أبرزهم بيدرو أوبيانج لاعب وسط فريق ساسولو الإيطالي، وسول كوكو مدافع لاس بالماس الإسباني، وفديريكو بيكورو لاعب الإفريقي التونسي وإيميليو نسو لاعب إنترسيتي الإسباني، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 14 هدفًا.

ويقود منتخب الرعد الوطني المدير الفني جون ميكا صاحب الـ46 عاما والذي قاد منتخب بلاده في 28 مباراة حقق الفوز في 15 وتعادل في 7 مواجهات وتلقى 6 هزائم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى