نجوم الرياضة

طارق حامد يعتزل دوليًا .. 10 سنوات لـ”المقاتل” مع المنتخب وأزمة الجابون كتبت النهاية

أعلن طارق حامد، لاعب وسط فريق ضمك السعودي، الاعتزال الدولي مع منتخب مصر ليكتب السطر الأخير في مشواره مع الفراعنة، بعد الأزمة الأخيرة مع روي فيتوريا مدرب منتخب مصر وقرار استبعاده من معسكر الفراعنة قبل مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم مع ثنائي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور.

بيان اعتزال طارق حامد

وقال طارق حامد لاعب الزمالك السابق والمحترف في صفوف ضمك السعودي في بيان اعتزال اللعب الدولي: على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها، أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم.. والآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي

طارق حامد يعلن الاعتزال
طارق حامد يعلن الاعتزال

أزمة مباراة الجابون

تواجد  طارق حامد في معسكر منتخب مصر خلال شهر نوفمبر الماضي استعدادا لمباراتي الجابون وسيراليون في تصفيات كاس العالم، ولك يشارك اللاعب الملقب بالمقاتل في مباراة الجابون التي اقيمت على استاد القاهرة الدولي، وعقب نهاية اللقاء طلب المدير الفني من اللاعبين البدلاء اجراء حصة تدريبية، وبعد ذلك أعلن اتحاد الكرة ومنتخب مصر استبعاد طارق حامد برفقة ثنائي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور من معسكر المنتخب واستبعادهم من مباراة سيراليون لأسباب تاديبية لرفضهم خوض الحصة التدريبية لتكون هذه نهاية مسيرة 10 سنوات لطارق حامد مع المنتخب.

ماذا قدم طارق حامد مع منتخب مصر؟

انضم طارق حامد صاحب الـ35 عاما إلى منتخب مصر لأول مرة في مارس 2013  تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي ليصبح من العناصر الأساسية لكتيبة الفراعنة لمدة 10 سنوات شارك في كل البطولات القارية والعربية والعالمية.

وخاض طارق حامد في 58 مباراة بقميص منتخب مصر بواقع 3999 دقيقة وسجل خلالها هدفا وحيدا وحصل على 10 بطاقات صفراء.

3 مباريات في كأس العالم

9 مباريات في تصفيات كأس العالم

10 مباريات في بطولة أمم أفريقيا

15 مباراة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

21 مباراة دولية ودية

أخر مباراة لطارق حامد مع منتخب مصر

كانت مباراة مصر والجزائر الودية في أكتوبر الماضي، هي آخر مباراة للاعب الوسط طارق حامد بقميص منتخب مصر حيث شارك لمدة 5 دقائق فقط خلال المباراة بعد أن جلس على مقاعد البدلاء.

ولم يشارك طارق حامد كثيرا مع المنتخب تحت قيادة روي فيتوريا، قبل ان يتم استبعاده من معسكر المنتخب الطني الأخير لأسباب تأديبية  على خلفية الأزمة التي حدثت بعد مباراة مصر وجيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026، ولم يدخل قائمة مباراة سيراليون مع ثنائي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور.

بداية طارق حامد مع كرة القدم

يعتبر طارق حامد من أكثر اللاعبين التزاما وتنفيذا لتعليمات الجهاز الفني في خط الوسط وهو الأمر الذيي جعله يحجز مكانا أساسيا في تشكيلة كل الفرق التي لعب لها بداية من فترة التألق مع سموحة ثم الانضمام للزمالك وبعدها تحاد جدة مرورا بمنتخب مصر.

ولد طارق حامد يوم 24 أكتوبر 1988، في محافظة الإسكندرية، وبدأ مسيرته الكروية مع نادى سموحة، وفى موسم 2011 /2012 تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادى ثم انضم لنادى الزمالك فى موسم 2014 /2015 وتمسك بالفرصة حتى أصبح أهم لاعب فى خط وسط النادي الابيض ومنتخب مصر على مدار السنوات الأخيرة، وبعد نهاية عقده ودخوله في أزمات مع رئيس الزمالك السابق انتقل إلى نادي اتحاد جدة ثم ضمك السعودي.

إنجازات طارق حامد مع الزمالك

وخلال مشوار امتد إلى 8 مواسم مع نادي الزمالك حقق طارق حامد إنجازات كثيرة وكان عنصرا اساسيا في تحقيق البطولات والألقاب وخاض 284 مباراة مع الزمالك بكل البطولات بواقع 24530 دقيقة وسجل 6 أهداف وصنع 8 وحصل على  68 بطاقة صفرا  و 5 كروت حمراء وتوج مع الفريق الأبيض بـ12 بطولات خي الدورى الممتاز 3 مرات وكأس مصر 5 مرات والسوبر المصري مرتين وبطولة الكونفدرالية مرة والسوبر الافريقي مرة.

الازمة التي تسببت في رحيل طارق حامد عن الزمالك

وكان طارق حامد معشوق جماهير النادي والتي دخلت في صدام مع رمتضى منصور رئيس الزمالك السابق بسبب هجومه على اللاعب قبل الرحيل عن النادي.

وهاجم مرتضى منصور لاعب الفريق طارق حامد لتشتعل الأزمة والتي كتبت السطر الأخير في مشوار “المقاتل” مع القلعة البيضاء، بعدما سافر اللاعب إلى إسبانيا لمدة 50 يوما للاطمئنان على الإصابة في الركبة ليقوم مرتضى منصور بالهجوم على اللاعب ويتهمه بالتمرد ورفض التجديد للنادي وهروب طارق حامد من المباريات المهمة للفريق وتم تحويل للاعب للتحقيق، إلا أن اللاعب رفض وتمسك بحقوقه كاملة قبل ان يرحل رسميا غلى اتحاد جدة.

زمات طارق حامد مع مرتضى منصور
زمات طارق حامد مع مرتضى منصور

طارق حامد يحقق بطولتين مع اتحاد جدة السعودي

وبعد الرحيل عن الزمالك تمكن طارق حامد من أن يكون عنصر اساسي في صفوف اتحاد جدة السعودي الذي يض بين صفوفه نجوم عالميين ولكن طارق حامد أو المقاتل كما تلقبه الجماهير حجز مركزا في تشكيل العميد وساهم في التتويج بلقبين هما الدوري السعودي والسوبر السعودي الموسم الماضي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى