نجوم الرياضة

جماهير النصر تترقب .. تفاصيل إصابة رونالدو قبل ديربي الرياض في دوري روشن

كشفت تقارير صحفية تفاصيل إصابة كريستيانو رونالدو  قائد فريق النصر السعودي خلال مباراة بيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا، وموقف رونالدو من المشاركة في مباراة الديربي بين النصر والهلال يوم الجمعة في دوري روشن وسط حالة من الترقب تسيطر على جمهور النصر خوفا من غياب قائد وهداف الفريق .

 

تفاصيل إصابة رونالدو قبل ديربي الرياض

تعرض كريستيانو رونالدو للإصابة في مباراة النصر وبيرسبوليس الإيراني يوم الأثنين الماضي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وغادر رونالدو ملعب الأول بارك في الدقيقة 78 متأثرأ بالإصابة ولم يجلس على مقاعد البدلاء وتوجه إلى غرفة الملابس مباشرة بسبب الإصابة بعد تدخل مع حارس بيرسبوليس الإيراني.
وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن التشخيص الطبي لإصابة كريستيانو رونالدو، أثبت معاناته قائد النصر  من كدمة في الرقبة خلال مباراة النصر وببرسبوليس في دوري أبطال آسيا تلقى العلاج الطبيعي فور مغادرة الملعب.

وأضافت الصحيفية أن الجهاز الطبي لفريق النصر منح رونالدو إجارة من تدريب أمس وسيشارك بشكل طبيعي في التدريبات اليوم وسيكون جاهز لمباراة الديربي أمام الهلال.

رونالدو يغادر الملعب بسبب الإصابة
رونالدو يغادر الملعب بسبب الإصابة

رونالدو والأرقام القياسية في دوري روشن

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر رقم قياسيا خاصا، بعدما سجل ثنائية قاد بها فريقه النصر للفوز على الأخدود 3-0 في الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وأصبح رونالدو، أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في دوريات كرة القدم الدرجة الأولى على مدار التاريخ بواقع 527 هدفا، ليحطم رقم النمساوي جوزيف بيكان “بيبي” الذي كان يتربع على قائمة اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في دوريات الدرجة الأولى على مر التاريخ برصيد 526.
كما حقق رونالدو خلال مباراة النصر والأخدود المساهمة التهديفية رقم 61 خلال العام الحالي 2023.
وبعد ثنائية الأخدود تصدر كريستيانو رونالدو، جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 15 هدفا، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

رونالدو رجل الارقام القياسية
رونالدو رجل الارقام القياسية

إقرأ أيضا

رونالدو رجل الأرقام القياسية في دوري روشن .. الدون الهداف التاريخي لدوريات كرة القدم

رونالدو يتربع على عرش هدافي دوري روشن

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، توهجه مع نادي النصر في دوري روشن السعودي للمحترفين بعدما قاد الفريق للفوز على الأخدود بنتيجة 3-0  ضمن الجولة 15 من دوري روشن السعودي.

سجل رونالدو هدفين في شباك الأخدود ليقود النصر لفوز كبير ويمنحه دوافع قوية قبل مباراة الديربي ضد الهلال ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى 15  هدفا، في صدارة هدافي دوري روشن بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

1- كريستيانو رونالدو، (النصر) – 15 هدفا.

2- ألكساندر ميتروفيتش، (الهلال) – 11 هدافا.

3- مالكوم دي أوليفيرا، (الهلال) – 9 أهداف.

4- جورج كيفين نكودو (ضمك) 9 أهداف

5- كريم بنزيما، (الاتحاد) – 8 أهداف.

6- أندرسون تاليسكا، (النصر) – 8 أهداف.

7- برنارد مينساه، (الطائي) – 8 أهداف

رونالدو
رونالدو

موعد ديربي الرياض بين الهلال والنصر

وتترقب الجماهير السعودية مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال المقرر لها يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الجولة الـ15 من دوري روشن للمحترفين، في ظل الصراع بين الهلال والنصر على الصدارة وفارق الـ4 نقاط بين الفريقين قبل الديربي.

ترتيب دوري روشن قبل ديربي الهلال والنصر

حافظ  الهلال على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي بعد الفوز الكبير على الحزم ورفع رصيده إلى 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف قبل الديربي بينما بقي الحزم في ذيل الترتيب ب7 نقاط وعقب نهاية الجولة الـ14 التي شهدت مفاجآت كبيرة جاء ترتيب دوري روشن بعد الجولة الـ14

1- الهلال: 38 نقطة.
2- النصر: 34 نقطة.
3- الأهلي: 27 نقطة.
4- الاتحاد: 25 نقطة
5- التعاون: 25 نقطة.
6- الفتح: 24 نقطة.
7- الاتفاق: 23 نقطة.
8- الفيحاء: 19 نقطة.
9- الوحدة: 19 نقطة.
10- ضمك: 18 نقطة.
11- الشباب: 16 نقطة.
12- الرياض: 15 نقطة
13- الطائي: 14 نقطة.
14- الخليج: 13 نقطة.
15- أبها: 13 نقطة.
16- الأخدود: 10 نقاط.
17- الرائد: 9 نقاط.
18- الحزم: 7 نقاط

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى