بروفايل

لقطات في حياة حلمي بكر.. هاجم أغلب المطربين العرب وتزوج 13 مرة

لحّن الكثير من الألحان الناجحة والتي من أشهرها أوبريت “الحلم العربي”، لحّن قرابة الـ1500 لحن لكبار مطربين الوطن، كما قدم العديد من المسرحيات الغنائية والتي من أشهرها: مسرحية “سيدتي الجميلة” مع عملاق الكوميديا فؤاد المهندس وشويكار، واكتشف العديد من المواهب الصوتية الشابة التي أصبحت حاليًا نجوم الغناء والطرب في مصر والوطن العربي، هو حلمي عيد محمد بكر.

ولد حلمي بكر بحي حدائق القبة بمحافظة القاهرة، لأب عاشق للفن وعازف على آلة الناي، بدأ حلمي حياته المهنية عقب تخرجه من المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، ثم التحق بالقوات المسلحة المصرية لقضاء المدة العسكرية المحددة له، وفي أثناء وجوده بالجيش حضرت الفنانة وردة الجزائرية لإحياء حفل غنائي لرفع الروح المعنوية لأبطال القوات المسلحة، وكان بكر مشهوراً في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيرًا وقررت تقديمه إلى الأستاذ محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك.

قام حلمي بكر بتلحين أغنية “كل عام وأنتم بخير” التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني حيث حققت نجاحًا كبيرًا، ثم قام بعد ذلك بتلحين أغنية “لا يا عيوني” للمطرب ماهر العطار، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية، حتي أصبح هو من يمتحن المطربين للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية وقد عُرف عنه أنه مهاجم لأغلب مطربين الوطن العربي ولا يخشي من رد فعل جماهيرهم ومستمعينهم.

رصيد حلمي بكر الفني

بلغ الرصيد الفني لحلمي بكر قرابة الـ1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدّم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: “سيدتي الجميلة” و”حواديت” و”موسيقى في الحي الشرقي”، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة.

زواجه 13 مرة

تزوج حلمي بكر من 13 زوجة، وجاء في مقدمتهن الفنانة المعتزلة سهير رمزي وعلية التونسية، يليهن “راندا” ابنة خالة الفنانة السورية أصالة، و”شاهيناز” شقيقة الفنانة شويكار، ثم السيدة “نارمن”، وحاليًا متزوج من السيدة سماح القرشي، وعن زواجه تحدث بكر قائلاً: تزوجت 13 مرة بسبب حبي للاستقرار، وبالرغم من انفصالي عنهم إلا أننا مازلنا أصدقاء.

ويقول حلمي بكر: تزوجت 13 مرة وحتى الآن لم أجد زوجة قادرة على فهم شخصيتي. كلهم فهموني غلط، كان لازم أتزوج زواج تقليدي مبني على التفاهم والحب، قمت بخطبة سهير رمزي وهي في سن الـ16 وتزوجتها وهي في سن الـ21 وانفلصنا وهي في سن الـ 24، وفترة الخطوبة كانت كلها مشاكل، وبليغ حمدي سبب زواجنا، وفي النهاية جمعتني بها علاقة قوية وكلها خير.

حالة حلمي بكر الصحية

قالت السيدة سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر الحالية، أن قدميه قد توقفت عن الحركة بشكل كامل خلال الاسبوع الماضي، وذلك دون أن يتعرض لأي جلطة، وأكدت على أن قدراته الذهنية تعمل بشكل جيد ويستجيب ويتذكر كل الأحداث ولم ينس أي شئ على الاطلاق، وأن حالة النطق لديه جيد، ولكن جسديا هو في حالة غير جيدة على الإطلاق.

اتهام بالنصب

ذلك حدث نتيجة أزمة مدير أعماله الذي قام بالاستيلاء على أمواله خلال الفترة الماضية، حيث اتهم محامى الموسيقار حلمى بكر مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيه بعد إيهامه بإيداع المبلغ المالى في أحد البنوك لربطها بشهادة 18% وحضر أحد موظفى البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى