أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

السعيد وبارتي وجويري والمجبري.. نجوم لن تراهم في بطولة أفريقيا

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا وسط منافسة قوية وطموحات وأحلام كبيرة لمنتخبات ونجوم القارة السمراء من أجل التتويج باللقب.

وشهدت قوائم المنتخبات المشاركة النهائية في البطولة غياب عدد من النجوم سواء بسبب الإصابات أو لأسباب فنية أو لظروف خارجية ستحرمهم من التواجد في كان 2023 .

الاعتزال يُبعد عبدالله السعيد

يغيب النجم والقائد السابق لمنتخب مصر عبدالله السعيد عن قائمة الفراعنة النهائية، في كأس أفريقيا 2023 رغم تواجده في القائمة الأولية للمنتخب مصر.

وجاء استبعاد السعيد في اللحظات الأخيرة رغم التراجع عن الاعتزال في وقت سابق بعدما تحدث معه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وأقنعه بالتراجع ولكن جاء قرار الاستبعاد لأسباب فنية.

تونس تستبعد نجم مانشستر يونايتد

استبعد جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس اللاعب حنبعل المجبري نجم مانشستر يونايتد من قائمة نسور قرطاج في أمم إفريقيا 2023 بسبب عدم مشاركة المجبري بانتظام مع الشياطين الحمر في الموسم الحالي، كما أن اللاعب نفسه اعتذر في وقت سابق عن الانضمام لمنتخب تونس.

ويرغب المجبري في التركيز أكثر على مستقبله خاصة وأن هناك تقارير تؤكد  اقتراب اللاعب التونسي من الانضمام إلى فريق إشبيلية الإسباني في الميركاتو الشتوي.

ظروف عائلية تُبعد بن وناس عن نسور قرطاج

قرر الجهاز الفني للمنتخب التونسي اعفاء اللاعب مرتضى بن وناس من التواجد مع نسور قرطاج في كان 2023 بسبب مرض ابنته، حيث تواجد اللاعب في القائمة الأولية وخاض معسكر الاعداد قبل ان يعاد تونس بسبب مرض أبنته وقرر جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس استدعى سيف الدين الجزيري مهاجم  الزمالك.

غياب أمين جويري ضربة لمنتخب الجزائر

يعتبر غياب النجم أمين جويري أكبر صدمة لمنتخب الجزائر خاصة أن الجميع كان يعول عليه كثيرا مع محاربي الصحراء في كان 2023 بعد المستوى المميز مع فريقه في الموسم الحالي وأصبح أحد نجوم الملاعب في أوروبا، وترغب عدد من الأندية في التعاقد معه.

واستبعد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر النجم أمين جويري بسبب الاصابة التي يعاني منها، وتم استدعاء النجم يوسف بلايلي في القائمة النهائية بعدما كان بلايلي أحد نجوم كتيبة محاربو الصحراء في 2019 وقاد منتخب الجزائر للتتويج باللقب في مصر.

الإصابة تحرم غانا من خدمات توماس بارتي

يغيب النجم توماس بارتي، لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي، عن قائمة غانا النهائية في كان 2023  بسبب الإصابة في الفخذ التي يعاني منها منذ شهر أكتوبر الماضي.

نديدي خارج قائمة نسور نيجيريا

تلقى منتخب نيجيريا صدمة كبيرة باستبعاد ويلفريد نديدي، لاعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي من القائمة النهائية في بطولة أفريقيا بسبب الإصابة وتقرر ضم الحسن يوسف لاعب فريق رويال أنتويرب البلجيكي.

صدمة زاها في كوت ديفوار

يغيب المهاجم ويلفريد زاها مهاجم فريق جالاتا سراي التركي عن قائمة كوت ديفوار في بطولة أمم أفريقيا التي تقام في بلاده خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

وجاء استبعاد ويلفريد زاها لأسباب فنية وعلّق اللاعب على استبعاده من قائمة المنتخب الإيفواري عبر استوري إنستجرام: حظًا سعيدًا للاعبين الذي تم اختيارهم لتمثيل كوت ديفوار في أمم إفريقيا.

الكاميرون تصدم مهاجم بايرن ميونخ

غاب تشوبو موتينج مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني عن قائمة منتخب الكاميرون في كأس أفريقيا 2023 في واحدة من أكبر مفاجآت القوائم النهائية للبطولة.

واستبعد ريجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون تشوبو موتينج لأسباب فنية خاصة أن اللاعب لا يشارك كثيرا مع العملاق البافاري في الفترة الأخيرة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى