نجوم الرياضة

6 معلومات عن مباراة الوداد ضد صن داونز في نهائي الدوري الأفريقي

يسعى فريق الوداد المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم عندما يواجه صن داونز الجنوب أفريقي في إياب نهائي البطولة من أجل العودة بكأس السوبر ليج من جنوب أفريقيا واسعاد جماهير وداد الأمة بشكل خاص والجمهور المغربي والعربي بصفة خاصة ودخول تاريخ بطولة الدوري الإفريقي من أوسع أبوابه.

ويرصد كل النجوم في التقرير التالي 6 معلومات عن مباراة الوداد ضد صن داونز في نهائي الدوري الأفريقي ، على رأسها موعد والقنوات الناقلة للمباراة بالإضافة إلى جوائز الدوري الأفريقي ومشوار صن داونز والوداد في البطولة.

مكافأة كبيرة للاعبي الوداد

وعد سعيد الناصري رئيس مجلس إدارة نادي الوداد المغربي لاعبي الفريق بمكافآت كبيرة جدا من حسابه الخاص في حالة التتويج بلقب الدوري الأفريقي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي من أجل تحفيز اللاعبين ومنحهم دفعة معنوية هائلة.
ووعد رئيس الوداد بمنح كل لاعب 25 ألف دولار من جيبه الخاص في حالة التتويج بلقب الدوري الأفريقي والعودة بكأس السوبر ليج من جنوب أفريقيا، وتعهد لاعبو الوداد ببذل كل جهد من اجل التتويج من أجل إهداء اللقب لروح الفقيد أسامة فلوح، لاعب الفريق الذي وافته المنية متأثرا بحادث سير.

طالع

الوداد وصن داونز في نهائي النسخة الأولى من الدوري الأفريقي .. موعد والقنوات الناقلة للمباراة

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الوداد وصن داونز

تقام مباراة صن داونز والوداد غدا الأحد، حيث يحل فريق الوداد المغربي ضيفا على صن داونز، في الثالثة عسر غدا الأحد على ملعب  لوفتوس فيرسفيلد في مدينة بريتوريا في جنوب أفريقي بإياب نهائي بطولة الدوري الأفريقي.
وتذاع مباراة الوداد وصن داونز في نهائي بطولة الدوري الأفريقي على قناة أون تايم سبورت وأبو ظبي الرياضية وكذلك القناة المغربية الرياضية إلى جانب قنوات بي ان سوبرتس المفتوحة .

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز

يمتلك فريق الوداد المغربي أفضلية كبيرة أمام صن داونز في المواجهات المباشرة بين الفريقين على الصعيد الأفريقي حيث التقى الوداد مع صن داونز في 13 مباراة  من قبل في آخر 6 مواسم، حقق الوداد المغربي الفوز على صن داونز 5 مرات مقابل 3 هزائم وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.
وجاءت انتصارات الوداد على صن داونز في مواجهات حاسمة في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث صعد الوداد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017، عقب الفوز بركلات الترجيح على صن داونز في دور الثمانية وواصل الفريق المغربي المشوار وتوج باللقب.
والتقى الوداد مع صن داونز مرة أخرى في مرحلة خروج المغلوب في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2019، عندما فاز الوداد 2-1 ذهابا بالمغرب، وتعادلا سلبيا في الإياب بجنوب أفريقيا، ليتأهل الفريق المغربي للنهائي، ما انتصارات فريق صن داونز على الوداد، فاقتصرت على دور المجموعات فقط.

نتيجة مباراة الذهاب بين الوداد وصن داونز

وحقق فريق الوداد المغربي الفوز في مباراة الذهاب على صن داونز بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، سجل هدفي الوداد ثنائية الوداد المغربي في شباك وصن داونز الجنوب إفريقي، ريفالدو كوتزي لاعب صن داونز بالخطأ في مرماه “النيران الصديقة” في الدقيقة 42 من الشوط الأول واللاعب أنس سرغات في الدقيقة 78 ، بينما سجل هدف صن داونز في مرمى الوداد اللاعب عبدالمنعم الطويل من ضربة جزاء في الدقيقة 73، وستكون الأفضلية لفريق وداد الأمة على منافسه صن داونز قبل مباراة الغد، بعدما حقق الفوز بنتيجة  2/1

إقرأ أيضا

نهائي الدوري الأفريقي .. الوداد يهزم صن داونز 2-1 ويضع قدمًا على منصة التتويج بكأس السوبر ليج

مشوار الوداد إلى نهائي الدوري الأفريقي

تأهل فريق الوداد المغربي إلى نهائي الدوري الأفريقي في رحلة البحث عن اللقب، حيث افتتح الوداد المغربي مشواره في البطولة على حساب فريق إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم اصطدم الوداد المغرب مع الترجي التونسي في الديربي العربي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لكل فريق، وفي ذهاب نهائي الدوري الأفريقي حقق الوداد الفوز على صن داونز بنتيجة 2-1.

الوداد والترجي في نصف نهائي الدوري الأفريقي
الوداد والترجي في نصف نهائي الدوري الأفريقي

مشوار صن دوانز إلى نهائي الدوري الإفريقي

افتحح فريق صن داونز الجنوب أفريقي، مشواره في الدوري الأفريقي لكرة القدم بتخطي عقبة فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بربع النهائي، ثم فجر صن داونز المفاجأة وأطاح بالأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نصف النهائي بعدما حقق صن داونز الفوز على الأهلي بهدف دون رد في الذهاب والتعادل سلبيا في العودة، وفي مباراة ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي خسر صن داونز من الوداد بهدفين مقابل هدف في الدار البيضاء.

الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقي
الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقي

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت، الجوائز المالية لبطولة الدوري الأفريقي البطولة القارية المستحدثة في الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر عام 2024.
وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن بطل الدوري الأفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين، أما الفرق المتأهلة لنصف النهائي فستحصد مليون و700 ألف دولار لكل منها، بجانب مليون دولار لكل فريق يشارك في الدور ربع النهائي.

الدوري الأفريقي
وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي أن الجوائز المالية لبطولة الدوري الإفريقي تقدر بحوالي 14 مليون دولار على النحو الآتي:

يحصل البطل على 4 مليون دولار

يحصل الوصيف على 3 مليون دولار

يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار

يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى