بروفايل

تعرف إلى حسناء السينما المصرية نجلاء فتحي التي طلبت الزواج من حمدي قنديل

في ذكرى ميلاد حسناء السينما المصرية الفنانة “نجلاء فتحي” دعونا نتجول بين سطور حياتها الزاخر بأروع الأعمال، هي فاطمة الزهراء الشهيرة ب نجلاء فتحي، ولدت في يوم  21 من شهر ديسمبر لعام 1951.

بدايتها مع السينما

اكتشف موهبتها المنتج عدلي المولد والفنان عبدالحليم حافظ أثناء رحلة لهما في الأسكندرية، وتم ترشيحها لفيلم الأصدقاء الثلاثة في عام 1966، وتوالت العروض عليها بسبب موهبتها وجمالها الهادئ، ورشحها رمسيس نجيب لتقوم بدور البطلة في فيلم أفراح من إخراج أحمد بدرخان.

زيجات نجلاء فتحي.. تزوجت الفنانة القديرة نجلاء فتحي أربعة مرات طوال حياتها.

الزواج الأول

الزواج الأول لها كان وهي حديثة العهد في مرحلة المراهقة في عام 1969 حيث كان عمرها آنذاك 18 عام وكان زوجها هو المهندس أحمد عبد القدوس نجل الكاتب الكبير احسان عبد القدوس، وتم الطلاق بعد عام واحد.

الزواج الثاني

كان زواجها الثاني في الثمانينات حيث تزوجت من أمير سعودي وكانت تتنقل ما بين القاهرة وباريس لذلك كان شرط من شروطه أن تبتعد عن الساحة الفنية وأن تقدم عمل فني واحد خلال العام ثم انفصلت عنه.

الزواج الثالث
تزوجت  من المهندس سيف أبو النجا شقيق الفنان الشهير خالد أبوالنجا،  كما أنه قدم في السينما المصرية دور واحد فقط وهو شخصية مصطفى في فيلم “إمبراطورية ميم” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وأنجبت منه بابنتها الوحيدة ياسمين والتي اكتشفت بعد ذلك أنها مصابة بمرض في القلب وهو ما دفع نجلاء فتحي للتفكير في الانتحار بسبب عجزها أمام مرض ابنتها.

الزواج الرابع

تزوجت نجلاء فتحي من الإعلامي الكبير حمدي قنديل، وذلك بعد قصة حب بينهما لها حكاية غريبة، حيث قال الكاتب حمدي قنديل أن الفنانة نجلاء فتحي اتصلت به وعرضت عليه الزواج كما ذكر أنه قابلها أول مرة في حوار صحفي وذلك في منزل شقيقتها.

أعمال الفنانة نجلاء فتحي
تألقت نجلاء فتحي مع النجم محمود ياسين وكونت معه ثنائي رائع في كثير من الأعمال ، مثل فيلم “اذكريني”، فيلم “حب وكبرياء” وغيرها، أما آخر أعمالها الفنية كان  فيلم  “بطل من الجنوب” تم عرضه عام 2000، والجدير بالذكر أن الفنانة نجلاء فتحي قدمت حوالي 100 فيلم، وثلاثة مسلسلات، و6 مسلسلات إذاعية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى