نجوم الرياضة

من الملاعب للسجون.. 10 نجوم عاشوا خلف القضبان بسبب المخدرات والإغتصاب والتزوير

رغم حياة النجومية والشهرة والأضواء التي يعيشها نجوم كرة القدم سواء داخل الملاعب أو خارج المستطيل الاخضر حتى بعد الاعتزال يتم تسليط الضواء عليهم إلا أن هناك نجوم كبار في كرة القدم  قضوا سنوات من حياتهم في السجون وخلف القضيان بسبب نزوات وأخطاء اتركبوها سواء عن عمد أو دون قصد، فأطلق عليهم البعض لقب من الملاعب للسجون.

 

ويشهد التاريخ على عدد من النجوم الذين كانت لهم صولات وجولات في الملاعب العالمية مع الأندية الكبرى والمنتخبات، عاشوا اياما وسنوات صعبة في السجون كات أخرهم البرازيلي داني ألفيش نجم برشلونة وقاد منتخب السامبا الذي يقضي عقوبة السجن 10 سنوات بتهمة الاغتصاب الجنسي.

ونرصد في هذا التقرير أبرز فهناك 10 نجوم في كرة القدم قضوا جزء من حياتهم خلف القضبان بسبب المخدرات والإغتصاب والتزوير .

ألفيس في سجن برشلونة

يقضي النجم البرازيلي داني ألفيش نجم برشلونة السابق أياما صعبة في أحد السجون بإسبانيا بتهمة الاغتصاب الجنسي، بعد الكشف الطبي والنفسي اللذين خضعت لهما الضحية لتكون نهاية ألفيس في السجن.

داني ألفيس في السجن
داني ألفيس في السجن

ويواجه داني ألفيس عقوبة السحن لمدة ما بين 4 و12 عاما، خاصة بعد تعديل قانون العقوبات الجنائية في إسبانيا، وبحسب التقارير الإسبانية قد يصدر حكم ضده بالسجن لـ 10 سنوات.

داني ألفيس في سجن برشلونة
داني ألفيس في سجن برشلونة

واعتقلت شرطة مدينة برشلونة، داني ألفيس عقب قرار القاضي بحبسه وتحويله مباشرة إلى سجن “بريانس 1” في سانت إستيف سيسروفيرس، الذي يتواجد فيه منذ شهر يناير الماضي بعد اتهامه باغتصاب شابة في مرحاض ملهى ليلي في برشلونة أواخر ديسمبر.

ورفضت المحكمة الإفراج عن ألفيس بكفالة مالية، حيث وصفه المدعي العام بأنه يمثل خطورة على المجتمع، خاصة أنه شخص غير إسباني، ويمتلك أموالا طائلة وتصرفاته السلوكية غير سوية.

ألفيس متهم في قضية الاغتصاب الجنسي
ألفيس متهم في قضية الاغتصاب الجنسي 

ميندي بريء خلف القضبان  

تحولت نجومية وشهرة اللاعب الفرنسي بنجامين ميندي نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، من القمة إلى القاع بعد أن تم سجنه، في قضية الاتهامه بارتكاب 4 جرائم اغتصاب، وجريمة واحدة بالاعتداء الجنسي، وتتعلق التهم الخمس الموجهة إلى النجم الفرنسي، بثلاثة أشخاص تزيد أعمارهم عن 16 عاماً، في وقائع ما بين أكتوبر وأغسطس 2021.

من الملاعب للسجون
من الملاعب للسجون

وقضى ميندي الذي تم القبض عليه في يناير 2021 عامين ونصف في السجن مواجها عدة اتهامات وأقرت المحكمة في يوليو الماضي براءة ميندي من كل التهم الموجهة إليه.

بنجامين ميندي بكأس البريميرليج
بنجامين ميندي بكأس البريميرليج

وبحسب تقارير صحفية، اضطر اللاعب البريء إلى بيع بعض ممتلكاته، مثل السيارات الفاخرة والساعات الثمينة، وخسر أكثر من مليون جنيه إسترليني خلال فترة إقامته في السجن.

كان ميندي مليونيرا بالفعل عندما وصل إلى مانشستر سيتي في عام 2017، بموجب عقد بقيمة 68 مليون دولار، مما جعله أغلى مدافع في العالم وكان يتقاضى أسبوعياً 100 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى مكافآت تصل إلى 170 ألف جنيه إسترليني رغم أنه حقق عدد كبير من الألقاب منها الدوري الإنجليزي.

ميندي بريء في السجن
ميندي بريء في السجن

وتعرض ميندي، لصعوبات مالية بعد اعتقاله وتضاعفت متاعبه بعد إيقاف راتبه من قِبَل فريق مانشستر سيتي، وإغلاق شركته الخاصة بسبب ملاحقته من قبل السلطات بسبب ضرائب غير مدفوعة وباع منزله في منطقة برستبوري.

 

هيجيتا والمخدرات

الحارس الكولومبى الشهير رينيه هيجيتا تعرض للسجن بعدما لعب دور الوسيط بين أباطرة المخدرات بابلو إسكوبار وكارلوس مولينا وقدّم أموال الفدية لتأمين الإفراج عن ابنة مولينا وحصل على مكافأة كبيرة وحكم عليه بالسجن 7 أشهر وقضي هيجيتا أيام صعبة في السجون.

رينيه هيجيتا
رينيه هيجيتا

رونالدينيو.. الساحر المزور

تعرض النجم البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة وميلان السابق والملقب بـ”الساحر” للسجن فى عام 2020  مع شقيقه فى باراجواى لاستخدامهما وثائق مزورة لدخول أراضى الدولة.

من الملاعب للسجون
من الملاعب للسجون

وخلال فترة سجنه، شارك رونالدينيو مع السجناء في دورة كرة في محبسه، وبعد فترة تم وضع الثنائي رهن الإقامة الجبرية في أحد الفنادق بعد مغادرتهما السجن ولم تتمكن سلطات باراغواي من إثبات تورط النجم البرازيلي في مسألة تصنيع جوازات السفر المزيفة، إلا أنها تعتقد أن شقيقه روبرتو كان على علم بالأمر.

رونالدينيو مع السجناء
رونالدينيو مع السجناء

وبعد هذا قرار الافراج عن رونالدينيو استقبل مشجعو اللاعب في فندق فاخر واحتشد أنصاره عقب معرفة الحُكم لتحية أو رؤية النجم السابق في صفوف برشلونة وأحضر بعض المشجعين قمصان من أجل توقيع رونالدينيو عليها.

 

إيريك كانتونا.. 24 ساعة في السجن

تعرض النجم الفرنسي إريك كانتونا للطرد خلال مباراة بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس عام 1995 بسبب تدخل عنيف على ريتشارد شو وعند خروجه من الملعب استفزه أحد مشجعي الفريق المنافس، وهو ما جعل النجم الفرنسي يردّ الفعل ويركل المشجع بعنف.

اعتداء إيريك كانتونا على مشجع
اعتداء إيريك كانتونا على مشجع

وتم محاكمة “كانتونا” وصد حكم بالسجن مدة أسبوعين، ولكن بسبب غضب جماهير الشياطين الحمر ، تم تخفيض العقوبة إلى 24 ساعة وتم حبس كانتونا خلف القضبان، و120 ساعة يقضيها في خدمة المجتمع.

إيريك كانتونا
إيريك كانتونا

نجم نيوكاسل يقضي 6 شهور في السجن

يعتبر اللاعب الإنجليزي جوسيف بارتون لاعب نيوكاسل ومانشستر سيتي السابق من أكثر اللاعبين الذين اشتهروا بالسلوكه العدائي وكثرة مشاجراته.

جوسيف بارتون يعتدي على لاعب
جوسيف بارتون يعتدي على لاعب

وفي إحدى المناسبات، دخل في شجار مع عدد من المراهقين في أحد المطاعم، وقام بتثبيت أحدهم أرضا ووجه له اللكمات التي تسببت في إصاباة بالغة للخصم وتم الحكم على بارتون بالسجن 6 أشهر، وتم إطلاق سراحه بعد شهرين ونصف قضاها خلف القضبان

بارتون لاعب نيوكاسل
بارتون لاعب نيوكاسل

لي هيوز أيام صعبة في السحن  

تحولت حياة اللاعب لي هيوز مهاجم وست بروميتش ألبيون في 2004 إلى جحيم  عندما كان يقود سيارته ليلا واصطدمت بمركبة أخرى، ما أسفر عن مقتل صاحبها.

لي هيوز مهاجم وست بروميتش
لي هيوز مهاجم وست بروميتش

ولكن الأمور تعقدت بعد هروب هيوز ورفيقه من مكان الحادث، ليتم أدانته بالتسبب في وفاة شخص من خلال القيادة الخطرة والفرار من مكان الحادث وحُكم عليه بالسجن 6 سنوات والحظر من القيادة مدة 10 سنوات.

لي هيوز مهاجم وست بروميتش
لي هيوز مهاجم وست بروميتش

البرازيلي أدموندو  

كادت تهمة القتل غير المتعمد أن تدمر حياة اللاعب البرازيلي أدموندو  نجم منتخب البرازيل ونادي فيورنتينا الإيطالي بعد حادثة سير أدت إلى مقتل 3 أشخاص عام 1995، بالفعل تم سجن اللاعب لكنه خرج بعد ذلك لعدم ثبوت الأدلة.

البرازيلي أدموندو
البرازيلي أدموندو

الكولومبي فريدي رينكون

قضي الكولومبي فريدي رينكون لاعب ريال مدريد السابق ومنتخب كولومبيا 123 يوم داخل السجن في البرازيل بسبب تورطه في التهريب المخدرات، كما تمت ملاحقته بسبب تهمة غسيل الأموال.

فريدي رينكون لاعب ريال مدريد
فريدي رينكون لاعب ريال مدريد

باولو روسي من السجن إلى المجد

عاش الأسطورة باولو روسي نجم يوفينتوس وهداف كأس العالم 1982 اصعب أوقات في حياته عندما تعرض لعقوبة السجن نتيجة تورطه في إحدى فضائح المراهنات المتعددة بالدوري الإيطالي وبعدها تم إيقافه لعامين عن ممارسة كرة القدم أو أي نشاط رياضي

باولو روسي من السجن إلى المجد
باولو روسي من السجن إلى المجد

قبل أن يعود من جديد ويتم الافراج عنه قبل كاس العالم 1982 ليقود الازوري للتتويج باللقب.

الاسطورة الإيطالي باولو روسي
الاسطورة الإيطالي باولو روسي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى