نجوم الرياضة

ترتيب الدوري الإسباني قبل أعياد الميلاد.. ريال مدريد وجيرونا على القمة

تصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني مناصفة مع حيرونا قبل فترة التوقف بسبب أعياد الميلاد والتي تستمر حتى الثاني من يناير المقبل، على أن يعود الصراع من جديد للمنافسة على اللقب.

ريال مدريد يستعيد الصدارة


رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها ريال مدريد وغياب عدد كبير من النجوم بسبب الاصابات الا ان الفريق الملكي استعاد صدارة الدوري الإسباني بعد الفوز على ديبورتيفو ألافيس بهدف في الوقت القاتل.
ويعاني ريال مدريد من غياب أبرز نجومه بسبب الاصابات على رأسهم البرازيلي فينسيوس جونيور وادواردو كامافينجا بالإضافة للثلاثي المصاب بالرباط الصليبي تيبو كورتوا وميليتاو واخيرا دافيد الابا.

ريال مدريد
ريال مدريد

جيرونا يتعثر في بيتيس


فقد فريق جيرونا نقطتين في صراع صدارة الدوري الاسباني بالتعادل على أرضه مع ريال بيتيس ليفرط في قمة الدوري بعد 5 انتصارات على التوالي، ورغم ذلك يواصل الفريق الكتالوني المفاجآت في الليجا هذا الموسم.
وخاض جيرونا 18 مباراة هذا الموسم في الدوري الاسباني حقق 14 فوزا وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة ويمتلك أقوى خط هجوم برصيد 42 هدفا متفوقا على عمالقة إسبانيا ريال مدريد و برشلونة أتلتيكو مدريد.

فريق جيرونا
فريق جيرونا

برشلونة يواصل التخبط في الدوري الاسباني


يمر فريق برشلونة بظروف صعبة هذا الموسم جعله يتراجع للمركز الرابع في الدوري الاسباني بعدما لعب 18 مباراة حقق 11 فوزا وتعادل في 5 وخسر مواجهتين وأصبح مهدد بخسارة اللقب الذي توج به الموسم الماضي.
ويسعى العملاق الكتالوني للعودة بقوة بعد أعياد الميلاد وسط انباء عن تعاقد النادي مع صفقات مميزة لتدعيم الصفوف في الميركاتو الشتوي.

برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو
برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

بيلينجهام هداف الليجا وصراع قوي


قبل أعياد الميلاد حسم النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام لاعب ريال صدارة هدافي الدوري الاسباني رغم غيابه عن التسجيل في الجولة الأخيرة.
ويمتلك بيلينجهام 13 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي الليجا بعد مرور 18 جولة، ويلاحقه بورخا مايورال لاعب خيتافي الذي يمتلك 12 هدفا ثم الفرنسي انطوان جريزمان برصيد 11 هدف وبنفس الرصيد أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا.

بيلينجهام أول كلاسيكو
بيلينجهام أول كلاسيكو

ترتيب الدوري الإسباني قبل أعياد الميلاد

1 ريال مدريد، 45 نقطة.
2 جيرونا، 45 نقطة.
3 برشلونة، 38 نقطة.
4 أتلتيكو مدريد، 35 نقطة.
5 أتلتيك بلباو، 35 نقطة.
6 ريال سوسيداد، 31 نقطة.
7 ريال بيتيس، 28 نقطة.
8 خيتافي، 26 نقطة.
9 لاس بالماس، 25 نقطة.
10 فالنسيا، 23 نقطة.
11 رايو فاييكانو، 20 نقطة.
12 أوساسونا، 19 نقطة.
13 فياريال، 19 نقطة.
14 مايوركا، 18 نقطة.
15 إشبيلية، 16 نقطة.
16 ديبورتيفو ألافيس، 16 نقطة.
17 قادش، 15 نقطة.
18 سيلتا فيجو، 13 نقطة.
19 غرناطة، 8 نقاط.
20 ألميريا، 5 نقاط.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى