نجوم الرياضة

تفاصيل عملية إطلاق سراح والد لويس دياز بعد 12 يوم من الاختطاف

اسدل الستار على قضية وأزمة اختطاف والد الكولومبي لويس دياز مهاجم ليفربول بعدما تم إطلاق سراح والده بعد 12 يوما من اختطافه من جانب جماعة جيش التحرير الوطني في كولومبيا التي أعلنت من البداية اختطاف والد نجم ليفربول.

وعانى لويس دياز في الفترة الأخيرة من ظروف صعبة بعد اختطاف والدته ووجه رسائل كثيرة من أجل إطلاق سراح والده حتى تحقق الأمر خلال الساعات الماضية وتم الإفراج عن والده بعد تدخل جهات عديدة.

تفاصيل إطلاق سراح والد نجم ليفربول

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية إن جماعة جيش التحرير الوطني في كولومبيا التي أعلنت مسئوليتها عن خطف والد دياز، تواصلت مع منظمات إنسانية للاتفاق على عملية التسليم .
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن جماعة جيش التحرير الوطني، اتصلت بالأمم المتحدة والكنيسة الكاثوليكية لتحديد شروط إطلاق السراح.
وطالب وفد الحكومة الكولومبية في مفاوضات السلام، جيش التحرير الوطني، بعد الإفراج عن والد دياز، بضرورة نبذ الاختطاف.
وقال الوفد في بيان رسمي : يسعدنا أن نسجل إطلاق سراح السيد لويس مانويل دياز، كما أنه تمكن من العودة بأمان إلى عائلته.
وأشار الوفد الحكومي إلى أن الاختطاف جريمة تنتهك كرامة الإنسان بقسوة، وتسبب ضررا جسيما لثقة المجتمع الكولومبي في إمكانية تحقيق السلام، وتصبح عائقا كبيرا أمام التوصل إلى اتفاقات وتحولات.

رسالة لويس دياز للأفراح عن والده

وكان لويس دياز شارك كبديل في مباراة ليفربول أمام لوتون تاون الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام لوتون تاون، وسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليرفع قميصه وكتب على القميص الداخلي رسالة أطلقوا سراح ابي.

كيف تم خطف والد لويس دياز؟

تم اختطاف والد لويس دياز نجم ليفربول بعد أن قام مسلحون إيقافه هو ووالدة اللاعب واعتقالهما قبل أن يتم إطلاق سراح والدته من جانب جماعة مناهضة للحكم في كولومبيا .
وبعد 12 يوم من الاختطاف جرت مفاوضات مع مجموعة جيش التحرير الوطني، حتى تم نجاح العملية وإطلاق سراح والد لويس دياز .
ووجه الاتحاد الكولومبي لكرة القدم الشكر إلى الحكومة والقوات العسكرية والشرطة الوطنية، وجميع المؤسسات والمسؤولين الذين جعلوا من إطلاق سراح لويس مانويل دياز والد اللاعب لويس دياز نجم ليفربول، ممكنا.
كان رئيس الوفد الحكومي، أوتي باتينيو، أعلن الخميس الماضي، في محادثات السلام مع تلك الجماعة، عن أن الجهة المسئولة عن اختطاف دياز وزوجته سيلينيس مارولاندا، والديّ المهاجم الكولومبي في بلدة بارانكاس، في إقليم لا جواخيرا عندما كانا يستقلان سيارتهما، من جانب وحدة تابعة لجيش التحرير الوطني وتم إطلاق سراح مارولاندا بعد ساعات، إلا أن المتمردين يحتجزون والد اللاعب كرهينة.
وأطلقت الشرطة والقوات العسكرية عملية بحث واسعة برًا وجوًا في منطقة بارانكاس، المتاخمة لفنزويلا، شارك فيها ما لا يقل عن 250 رجلًا للبحث عن والد دياز والخاطفين.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى