نجوم الرياضة

إعصار “نيجريرا” يضرب برشلونة.. تطورات جديدة في قضية الفساد والرشوة.. الشرطة تفتش مقر الاتحاد الإسباني

يعيش نادي برشلونة ظروفا صعبة في الفترة الحالية، رغم أن الفريق يحقق نتائج جيدة منذ بداية الموسم وبدأت ظروف النادي المالية تنصح بعد سنوات من الأزمة المالية التي جعلت النادي يفرض في معظم النجوم وعلى رأسهم القائد والاسطورة ليونيل ميسي.

وعاني نادي برشلونة من أزمة اقتصادية كبيرة في السنوات الماضية منذ جائحة كورونا وتعرض لخسائرة مادية قاربت من المليار دولار، جعلت النادي يفشل في عقد صفقات قوية وخسر عدد كبير من البطولات.

فضيحة نيجريرا

لم يسلم نادي برشلونة من تداعيات أزمة وفضيحة التورط في الفساد مع إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الإسباني.

ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن قاضي التحقيق خواكين أجيري رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة، اتهم في مذكرته الأطراف التي تم التحقيق معهم بالرشوة التي تندرج تحت بند الفساد الرياضي في القانون الإسباني.

وذكر التقرير أنه غير متوقع أن يحدث اعتقالات للأطراف المتهمة في القضية، مع التأكيد على أن الرشوة لها عقوبات أشد خطورة من تهمة الفساد التي تم التحقيق فيها مع برشلونة ونيجريرا في السابق.

ووصلت قوة كبيرة من الحرس المدني  إلى مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم للبحث عن الوثائق المتعلقة بعلاقة منظومة التحكيم مع خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا فيما يخص القضية، بعد صدور أمر للتفتيش من قبل خواكين أجيري رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قائمة المتهمين تضم الرئيسين السابقين لنادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل إضافة إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق نيجريرا.

وأوضحت “سبورت” أن نيجريرا حصل على أكثر من 7 ملايين يورو من برشلونة على مدار 18 عاما، وتوقفت هذه الدفعات المالية بعد استقالته من منصبه وأن نائب رئيس لجنة الحكام السابق استفاد من منصبه وعمله في جهة عامة، وحصل على هذه الأموال بشكل مباشر أو عبر نجله من خلال شركة خاصة.

وتفجرت هذه القضية قبل أشهر قليلة، وتكهنت تقارير صحفية بتوقيع عقوبات رادعة على برشلونة، وصلت إلى إمكانية استبعاده من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يضغط

يذكر أن نادي ريال مدريد تم إدراجه في قضية اتهام نادي برشلونة ونيجريرا بالفساد، بصفته طرفًا متضررًا من خلال النتائج رويضغط من جانبه لتوقيع عقوبات كبيرة على نادي برشلونة بزعمه أن “البارسا” استفاد من هذا الأمر بوجود نيجريرا في لجنة الحكام رغم عمله كمحلل فني في برشلونة مقابل مادي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى