نجوم الرياضة

في غياب رونالدو.. موعد مباراة النصر والدحيل والتشكيل المتوقع في دوري أبطال آسيا

سيكون فريق النصر السعودي في مهمة صعبة وقوية للبحث عن أول فوز، على الأندية القطرية في ملاعبها بدوري أبطال آسيا بنظامها الجديد الذي بدأ 2003 عندما يواجه الدحيل القطري لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

موعد مباراة النصر والدحيل

ويحل فريق النصر السعودي ضيفا ثقيلاً على الدحيل القطري في ملعب خليفة الدولي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

تشكيل النصر المتوقع أمام الدحيل

واختار البرتغالي كاسترو المدير الفني لفريق النصر السعودي الخماسي الأجنبي الذي سيدخل به اللقاء، المكون من الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزفيتش والبرتغالي أوتافيو في غياب القائد والهداف كريستيانو رونالدو .
وسيدفع المدرب على الأرجح بالثنائي المحلي عبدالله مادو وعبدالإله العمري في خط الدفاع، بجانب العائد من الإيقاف سلطان الغنام.
ومن المتوقع أن يدخل كاسترو المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: نواف العقيدي.
خط الدفاع: تيليس، مادو، العمري، الغنام.
خط الوسط: بروزفيتش، عبدالمجيد الصليهم، أوتافيو.
خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، تاليسكا، ساديو ماني.

النصر يسعى لمواصلة الانتصارات
النصر يسعى لمواصلة الانتصارات

لماذا يغيب رونالدو عن مباراة النصر والدحيل؟

يغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي عن مباراة فريقه أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا.
وفضل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر السعودي، منح كريستيانو رونالدو راحة من مباراة الدحيل، خوفا من تعرض النجم البرتغالي للإرهاق مع توالي المواجهات.
وسيغيب عن قائمة النصر أمام الدحيل، البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع الإسباني إيميريك لابورت وعبدالله الخيبري وعبدالعزيز العليوة والحارس راغد النجار ونواف بوشل لأسباب مختلفة.

فرحة رونالدو بهدف فوز النصر
فرحة رونالدو بهدف فوز النصر

تاريخ مواجهات النصر أمام أندية قطر

تعتبر هذه المباراة السادسة التي يخوضها فريق النصر ضد الأندية القطرية بملاعبها في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا بالنظام الجديد.
وسبق وأن لعب النصر السعودي 5 مباريات ضد الأندية القطرية في ملاعبها منها 3 أمام السد، ومرتين أمام الدحيل، ولم يستطع تحقيق أي فوز وخسر 3 ث مباريات، وتعادل مباراتين.
وكان أول لقاء خاضه نادي النصر السعودي ضد فريق من قطر في ملعبه بالبطولة الآسيوية بنسخة 2011 أمام السد، وخسر بهدف.
وفي 2015 واجه النصر نظيره الدحيل القطري في ملعبه بدور المجموعات وتعادل 1-1 وفي النسخة التالية واجه الدحيل مجدًدا في ملعبه وتعرض لأقسى نتيجة أمام الأندية القطرية بخسارته برباعية في 2016.و

في نسخة 2019 واجه النصر السعودي فريق السد القطري في دور الـ8 على ملعبه إيابا بعد فوزه بالرياض ذهابًا 2-1، ليخسر أمام الزعيم القطري 3-1 ويودع البطولة.

وواجه العالمي للمرة الثالثة نادي السد القطري في ملعبه بدور المجموعات بنسخة 2020 وتعادل بنتيجة 1-1 .
وخلال مواجهات النصر أمام اندية قطر في دوري أبطال آسيا لعب 13 مباراة فاز 4 مباريات وخسر 4 ، فيما تعادل 5 مرات ويبحث أصفر العاصمة عن تحقيق فوز خامس يرجح كفته أمام الأندية القطرية في البطولة الآسيوية .
كما يسعى النصر السعودي لتحقيق الفوز الثاني على الدحيل بعد أن انتصر عليه ذهابا في الرياض بنتيجة 4-3 ، ليكون ثاني مرة يفوز على نادي قطري مرتين في نسخة واحدة بعد انتصاره على السد 3-1 و 2-1 في دور المجموعات بنسخة 2021 التي أقيمت بنظام التجمع في الرياض.

بروزوفيتش لاعب النصر
بروزوفيتش لاعب النصر

إقرأ أيضا

رونالدو يقود هجوم النصر أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا

ترتيب مجموعة النصر السعودي في دوري أبطال آسيا

ويتصدر فريق النصر السعودي المجموعة الحديدية في دوري أبطال آسيا برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات محققا العلامة الكاملة في رحلة حسم التأهل للدور المقبل، فيما يأتي فريق الدحيل في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل بيرسبوليس الإيراني المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الدحيل واستقلال دوشنبه بنقطة واحدة لكل منهما.

هدف رونالدو الأفضل في دوري أبطال آسيا

حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، جائزة آسيوية للمرة الأولى بعد ختام منافسات الذهاب من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وفاز رونالدو بجائزة أفضل هدف بالجولة الثالثة لدور المجموعات حسب تصويت الجماهير، وفقا لما أعلن عنه الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا على منصة إكس.
وسجل رونالدو هدفا صاروخيا في مرمى الدحيل القطري، في المباراة التي انتهت بفوز النصر بنتيجة 4-3.
ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا فيديو لهدف الدون وعلق عليه: صاروخية الأسطورة كريستيانو رونالدو هي الأجمل في الجولة الثالثة من دور المجموعات”.
يذكر أن كريستيانو رونالدو سجل 3 أهداف في النسخة الجارية من دوري الأبطال.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى