أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

تعادل بطعم الخسارة للفراعنة.. “الفار” ينقذ منتخب مصر من لدغة أفاعي موزمبيق

خطف منتخب مصر “نقطة” التعادل بشق الأنفس من نظيره موزمبيق في بداية مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في المباراة التي اثيمت على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي وانتهت بالتعادل 2-2 في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ليفشل منتخب مصر في تحقيق الفوز في بداية المشوار نحو النجمة الثامنة.

تقدم مصطفى محمد بهدف عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 2 وأحرز هدفي موزمبيق ويتي و سيليسيو باوكي في الدقيقتين 55 و58، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة في الدقيقة 90 .

ملخص مباراة مصر وموزمبيق

دخل منتخب مصر الأجواء سريعا بهدف مبكر عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من الشوط الأول بعد عرضية من محمد حمدي مرت من أمام محمد صلاح لتجد مصطفى محمد الذي غافل المدافع وسدد كرة أرضية قوية في المرمى.

بعد الهدف سيطر منتخب مصر وأهدر مصطفى محمد فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 10 بعدما سدد كرة قوية تصدى لها حارس موزمبيق ببراعبة.

وفي الدقيقة 35 كاد منتخب موزمبيق يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية أنقذها الشناوي من تحت العارضة وسقط للإصابة في أخطر فرص الأفاعي السوداء.

وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور تماما وفاجئ منتخب موزمبيق الفراعنة بهدفين في دقيقة دقيقتين الأول من خطأ في التمركز بين أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ليسجل اللاعب ويتي هدف التعادل في الدقيقة 56 برأسية في شباك محمد الشناوي.

بعد الهدف مباشرة ارتكب دفاع منتخب مصر خطأ كارثي بعد تمريره من جويما من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي وسدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أنقذت تقنية “الفار” منتخب مصر بعدما احتسب الحكم الموريتاني دحان بايدا ضربة جزاء للفراعنة بعد العودة لتقنية الفيديو سجل منها محمد صلاح هدف التعادل.

تشكيل مصر ضد موزمبيق

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر التشكيل الذي يخوض به مواجهة موزمبيق في بداية مشوار الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 .

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – محمد حمدي

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح – محمود تريزيجية – مصطفى محمد

تشكيل منتخب موزمبيق

حراسة المرمى: هرناني سيلوني
خط الدفاع: رينيلدو ماندافا – دومينجوس ماكاندزا – إدسون ميكسر – إدميلسون دوف
خط الوسط: دومينجويز – جيلدو – جويما – الفونس امادي
خط الهجوم: ستانلي راتيفو – ويتي

أسررع هدف في كان 2023

أحرز مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر أسرع أهداف بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد هدفه في شباك موزمبيق بعد مرور 91 ثانية فقط على انطلاق المباراة.
يذكر أن أسرع هدف في تاريخ بطولة أمم أفريقيا مصري أيضا، عن طريق النجم أيمن منصور في مرمى منتخب الجابون بعد مرور 23 ثانية فقط على انطلاق مباراة المنتخبين بنسخة أمم أفريقيا عام 1994 بتونس.
وأحرز سيكو فوفانا لاعب منتخب كوت ديفوار أمس أسرع هدف في النسخة الـ34 من البطولة بعد مرور 4 دقائق، في مرمى منتخب غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية للمسابقة قبل أن يسجل مصطفى محمد أسرع هدف بعد مرمو 91 ثانية.

موعد مباراة مصر وغانا في كأس أفريقيا

يلتقي منتخب مصر مع غانا يوم الخميس المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا بعد التعادل في الجولة الأولى من موزمبيق بهدفين.

ويلعب الفراعنة مع البلاك ستارز ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في العاشرة مساء الخميس بحثا عن أول فوز في المجموعة للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى