نجوم الرياضة

15 معلومة عن حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2023 .. الموعد والقنوات الناقلة والمرشحين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في قارة أفريقيا إلى مدينة مراكش المغربية مساء غدا الاثنين لمتابعة حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023، المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وسط منافسة قوية بين مصر والمغرب للاستحواذ على النصيب الأكبر من الجوائز.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الخميس عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا الكرة الذهبية في عام 2023 وسط منافسة ثلاثية بين محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب وفيكتو أوسمين مهاجم نابولي ومنتخب نيجيريا.

موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا موعد حفل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023، الذي من المقرر أن يقام يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر 2023، في مدينة “مراكش” بالمغرب في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والسابعة مساء بتوقيت المغرب وهي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها المغرب حفل جوائز الأفضل في إفريقيا.

القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا

يبحث المتابعون عن طريقة لمشاهة حفل جوائز الأفضل في قارة  أفريقيا وسيتم نقل حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023 عبر قناة beIN Sports القطرية وبالتحديد عبر القناة المفتوحة ويمكن لجميع المتابعين مشاهدة الحفل مجانا.

جائزة الكرة الذهبية الأفريقية
جائزة الكرة الذهبية الأفريقية

تواجد مصري على 5 جوائز

وينافس 8 ممثلين من منتخب مصر والدورى المصري ضمن قائمة المرشحين النهائية على 5 جوائز فى حفل جوائز الأفضل في قارة أفريقيا لعام 2023 وهم محمد صلاح على جائزة أفضل لاعبي أفريقي ومحمد الشناوي لجائزة افضل حارس مرمى، والنادي الأهلي جائزة افضل ناد في 2023 ويتواجد بيرسي تاو لاعب الأهلي وفيستون مايلى مهاجم بيراميدز على جائزة افضل لاعب داخل القارة، بالإضافة لتواجد 3 لاعبين يتنافسون على جائزة افضل هدف وهم محمود عبد المنعم كهربا بهدفه مع الأهلى ضد الهلال فى دورى أبطال أفريقيا ومحمود صابر لاعب بيراميدز بهدفه مع المنتخب الأوليمبى ضد المغرب فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، ومحمد الضاوى كريستو لاعب الأهلى بهدفه مع منتخب تونس للشباب أمام زامبيا فى أمم أفريقيا.

إقرأ أيضا

جوائز الأفضل في أفريقيا.. صلاح ينافس حكيمي.. حضور الشناوي واستبعاد كولر

صراع الكرة الذهبية

يتنافس على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا الكرة الذهبية الأفريقية ثلاثة نجوم منهم الثنائي العربي محمد صلاح نجم منتخب مصر وهداف ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان، والذي ساهم في حصول منتخب المغرب على المركز الرابع في مونديال 2022.
كما يتواجد في المنافسة النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، الذي ساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بتصدره قائمة هدافي الكالتشيو.

أفضل لاعب داخل القارة

يتواجد ثنائي من الدوري المصري الممتاز ضمن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا وهما الجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح النادي الأهلي المصري، الكونغولي فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز والناميبي بيتر تشالوليلي، مهاجم ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا.

الشناوي وبونو وأونانا في صراع أفضل حارس المرمى

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي، المغربي ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني السابق والهلال السعودي الحالي، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي ومنتخب مصر، والكاميروني أندريه أونانا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.
أما قائمة المرشحات لأفضل حارسة مرمى، فتواجدت كل من المغربية خديجة الرميشي، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، والجنوب أفريقية أنديلي دلاميني.

جائزة أجمل هدف

تواجد 3 نجوم من نجوم الدورى المصرى بالقائمة النهائية للأهداف المرشحة لجائزة أجمل أهداف في بطولات أفريقيا لعام 2023، بتواجد الثنائى المصرى محمود عبد المنعم كهربا بهدفه مع الأهلى ضد الهلال فى دورى أبطال أفريقيا ومحمود صابر لاعب بيراميدز بهدفه مع المنتخب الأوليمبى ضد المغرب فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وكذلك محمد الضاوى كريستو لاعب الأهلى بهدفه مع منتخب تونس للشباب أمام زامبيا فى أمم أفريقيا.

أفضل لاعبة في أفريقيا

تنافس النيجيرية أسيسات أوشوالا، والجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا، والزامبية باربرا باندا على جائزة أفضل لاعبة أفريقية بينما تضم قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة داخل أفريقيا بين كل من المغربية فاطيما تاجنانت، والجنوب أفريقية ليوبوهانج راماليبي، والبوتسوانية ريفيلوي ثولاكيلي.

أفضل لاعب شاب في أفريقيا

يتنافس المغربي عبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة السابق على جائزة أفضل لاعب شاب مع الثنائي السنغالي لامين كامارا وأمارا ضيوف، فيما تتواجد المغربية نسرين الشاد بقائمة أفضل لاعبة شابة مع الغانية كومفورت يبواه، والنيجيرية ديبوراه أبيودو

استبعاد كولر من المنافسة على أفضل مدرب

ضمت قائمة المرشحين لأفضل مدير فني لفرق الرجال كلا من المغربي وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، والجزائري عبدالحق بن شيخة، مدرب اتحاد الجزائر السابق وسيمبا التنزاني الحالي، والسنغالي أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال.
وتم استبعاد مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي رغم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا وتحقيق خماسية تاريخيه مع النادي الأهلي الموسم الماضي.
وفي قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني لفرق السيدات، تواجد الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب منتخب المغرب، مع الجنوب أفريقي جيري تشابالالا ومواطنته ديزيري إيليس.

مارسيل كولر يهاجم التحكيم
مارسيل كولر

الأهلي ينافس صن داونز والوداد على أفضل ناد

تواجد النادي الأهلي في القائمة المختصرة للمنافسة على جائزة أفضل ناد أفريقي للرجال، عن عام 2023 بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا كما تواجد فريق الوداد البيضاوي المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، المتوج بالنسخة الأولى لبطولة الدوري الأفريقي الشهر الماضي.
أما جائزة أفضل ناد للسيدات، فضمت قائمة مرشحيه كلا من الجيش الملكي وسبورتنج كازابلانكا المغربيين، وصن داونز.

السنغال والمغرب وجامبيا في صراع الأفضل

ويتنافس منتخب المغرب مع السنغال وجامبيا للحصول على جائزة أفضل منتخب للرجال، في حين تتواجد منتخبات المغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا بقائمة المرشحين لأفضل منتخب للسيدات.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى