نجوم الرياضة

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026.. مواعيد والقنوات الناقلة للمباريات ونظام التأهل

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لبداية مشواره في تصفيات كأس العالم 2024 بمواجهتين الأولى بين مصر وجيبوتي يوم الخميس المقبل، ثم مباراة مصر وسيراليون يوم 19 نوفمبر.

موعد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

يواجه منتخب مصر نظيره حيبوتي يوم الخميس المقبل، في بداية مشوار الفراعنة ضمن الجولة الأولي من دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وفي الجولة الثانية يواجه منتخب مصر نظيره سيراليون يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة في ليبيريا.

وتذاع مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم على قنوات أون تايم سبورت التي حصلت على حقوق إذاعة مباريات المنتخب الوطني في التصفيات.

محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
محمد صلاح في معسكر منتخب مصر

أون تايم سبورتس تحصل على حقوق بث مباريات منتخب مصر في تصفيات المونديال.

أعلن قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الحصول على حقوق بث مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026 وملخصات كل مباريات تصفيات القارة السمراء كاملة.
وقالت الشركة المتحدة في بيان رسمي: بعد جولة مفاوضات استمرّت لقرابة ثلاثة أشهر، نجح قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لكل مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
ووقعت إدارة القطاع عقدًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حصلت بموجبه على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري في تصفيات المونديال داخل وخارج ملعبه، على شاشات شبكة قنوات “أون تايم سبورتس”.
كما اشتمل العقد ولأول مرة في تاريخ الإعلام المصري، على حقوق بث ملخصات كل مباريات المنتخبات الأفريقية في باقي مجموعات التصفيات، إضافة لعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات المونديالية.
هذه الحقوق ستمكن قنوات “أون تايم سبورتس” من تقديم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد المصري والعربي أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة على مدار العامين، سواء من خلال البث التليفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصًا لمباريات التصفيات الأفريقية.

إقرأ أيضا

قائمة منتخب مصر.. عودة النني وعاشور واستبعاد 8 لاعبين وظهور مدافع بيراميدز للمرة الأولى

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

يتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وتضم مجموعة مصر منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا.

محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
محمد صلاح في معسكر منتخب مصر

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

تنطلق مباريات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026  يوم 15 من نوفمبر الجاري، وتختتم في أكتوبر 2025، وتم تقسيم منتخبات القارة السمراء الـ54 إلى 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات تلعب ذهابا وإيابا ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى المونديال مباشرة بينما يشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد يتأهل لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

جياني إنفانتينو يحمل كأس العالم
جياني إنفانتينو يحمل كأس العالم

قائمة منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الخميس الماضي قائمة منتخب مصر استعدادا للمعسكر الذي انطلق اليوم الأثنين ضمن تحضيرات الفراعنة لمواجتي جيبوتي وسيراليون في بداية مشوار المنتخب بتصفيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة 25 لاعبا وهم:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، علي جبر، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح
خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، محمد النني، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، حمدي فتحي.
خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، مصطفى محمد، محمد شريف، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، حسين الشحات.

معسكر المنتخب
معسكر المنتخب

5 محترفين في تدريبات المنتخب وموعد انضمام صلاح

أعلن محمد غرابة مدير منتخب مصر، انضمام 5 محترفين لمعسكر الفراعنة، الذي انطلق اليوم الإثنين استعدادا لمباراتي جيبوتي وسيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وقال غرابة في تصريحات رسمية: انضم الخماسي محمد النني ومحمود تريزيجيه وطارق حامد ومحمد شريف وحمدي فتحي، على أن يصل باقي المحترفين تباعا”.
واستطرد كما انتظم اللاعبين المحليين في المعسكر وهم محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي، محمد هاني، عمر كمال، علي جبر، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود حمادة، حمدي فتحي، مصطفى فتحي وحسين الشحات.

ومن المنتظر أن ينضم محمد صلاح نجم ليفربول وعمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي خلال الساعات المقبلة لتكتمل صفوف المنتخب قبل مواجهة جيبوتي.

انضمام المحترفين لمعسكر منتخب مصر
انضمام المحترفين لمعسكر منتخب مصر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى