كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

مونديال الأندية 2023 .. الأهلي بالقوة الضاربة واتحاد جدة بكتيبة المحترفين

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا” مساء اليوم الأربعاء، عن القوائم الرسمية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية على رأسهم الأهلي واتحاد جدة السعودي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

أعلن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي القائمة الرسمية التي يخوض بها بطولة كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الأهلي للمرة التاسعة في تاريخه بحثًا عن إنجاز جديد .

وشهدت قائمة الاهلي تواجد الفرنسي أنتوني موديست بعد التعافي من الإصابة بينما تم استبعاد الرباعي صلاح محسن وأحمد عبدالقادر لأسباب فنية وكريم نيدفيد ومحمود متولي للإصابة.

وضمت قائمة الأهلي 23 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم “كهربا” وبيرسي تاو وموديست.

بنزيما وحجازي في قائمة اتحاد جدة بالمونديال

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة القائمة الرسمية التي يخوض بها كأس العالم للأندية التي تقام في مدينة جدة ويشارك فيها عميد الاندية السعودية بصفته ممثلًا للدولة المستضيفة.

وشهدت قائمة فريق الاتحاد السعودي كتيبة النجوم وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والننجم المصري أحمد حجازي العائد من الإصابة بالرباط الصليبي مؤخرًا.

وجاءت قائمة اتحاد جده كالتالي:

عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، نجولو كانتي، فابينيو، كريم بنزيما، إيجور كورونادو، جوتا، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبدالرحمن العبود، أحمد حجازي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، مارسيلو جروهي، صالح العمري، رومارينيو، عبدالرزاق حمدالله.

إقرأ أيضا

كأس العالم للأندية .. البداية برازيلية.. الريال الأكثر تتويجًا.. الشحات “العميد” ورونالدو الهداف

صراع بنزيما وموديست في كأس العالم للأندية

في حالة تخطي اتحاد جدة السعودي لفريق أوكلاند سيتي في الدور الأول ستكون هناك ديربي عربي بين الأهلي واتحاد جدة وهو ما ينزر بصراع فرنسي خالص بين كريم بنزيما مهاجم العميد وأنتوني موديست مهاجم المارد الأحمر وسط ظروف مختلفة للثنائي بعد انضمامهما للاتحاد السعودي والأهلي مطلع الموسم الحالي.

وسبق أن تقابل بنزيما وموديست في مواجهة فريقي ليون ونيس أمام ليون في الدوري الفرنسي يوم 3 مايو 2008 وشارك الثنائي في المباراة كاملة وانتهت بالتعادل السلبي وحال تأهل اتحاد جدة ومواجهة الأهلي سيتجدد الصدام بين موديست وبنزيما بعد غياب 15 عاما.

يتطلع كريم بنزيما لتحقيق رقم قياسي والوصول لرقم زميله السابق في ريال مدريد توني كروس الذي حقق لقب مونديال الأندية 6 مرات من قبل حيث حصد بنزيما لقب المونديال 5 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد في نسخ 2015 و2016 و2017 و2018 و2023 .

أما أنتوني موديست فسيكون هدفه إقناع جماهير الأهلي بمستواه بعد الانتقادات الواسعة التي تعرض لها  بسبب ضعف مستواه وتسجيل هدفين فقط بالقميص الأحمر بالإضافة لكثرة الإصابات التي يتعرض لها.

وسيكون مونديال الأندية بمثابة نقطة انطلاق جديدة لموديست حال التألق لتقديم أوراق اعتماده لجمهور القلعة الحمراء.

ويعيش بنزيما أول موسم مع اتحاد جدة، بمستوى مميز حيث وسجل 10 أهداف في 16 مباراة ونجح اللاعب الملقب بـ”الحكومة” في تسجيل 4 أهداف خلال 9 مباريات وصنع 3 أهداف خلال مشاركاته السابقة بمونديال الأندية في نسخ 2014 و2016 و2023.

بينما يواجه أنتوني  موديست صاحب الـ 35 عاما أزمة كبيرة منذ الانضمام للأهلي بسبب عدم قدرته على تقديم ما كانت تحلم به الجماهير وسجل موديست هدفين فقط بقميص الأهلي وسيكون مونديال الأندية فرصة اخيرة للمهاجم الفرنسي سواء بحجز مكان في قائمة وتشكيل الاهلي أو التفكير في رحيله بعد البطولة والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

دي بروين في قائمة مانشستر سيتي في المونديال

يستعد فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ السماوي بحثًا عن أول القابه في مونديال الاندية خاصة ان بطل أوروبا دائما ما يكون المرشح الأول للقب .

وأعلن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني القائمة الرسمية للسيتي والتي ضمت النجم البلجيكي كيفين دي بروين رغم عدم التعافي من الإصابة

حراسة المرمى: ستيفن أورتيجا – إيدرسون مورايش – سكوت كارسون.

خط الدفاع: كايل ووكر – روبن دياز – جون ستونز – ناثان أكي – سيرخيو جوميز – يوشكو جفارديول – مانويل أكانجي – ريكو لويس.

خط الوسط: كالفين فيليبس – ماتيو كوفاشيتش – رودري – كيفين دي بروين – بيرناردو سيلفا – ماتيوش نونيز – فيل فودين.

خط الهجوم: إرلينج هالاند– جيريمي دوكو – خوليان ألفاريز – أوسكار بوب.

ويبدأ مانشستر سيتي مشواره في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي مباشرة يوم 19 ديسمبر الجاري.

دي بروين لاعب مانشستر سيتي
دي بروين لاعب مانشستر سيتي

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى