كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

مونديال الأندية 2023 .. أوكلاند سيتي الأكثر مشاركة وبرونزية 2014 الإنجاز الأكبر

يستعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل بمشاركة 7 أندية أبرزها الأهلي ومانشستر سيتي واتحاد جدة.

 

كم مرة شارك أوكلاند سيتي في كاس العالم للأندية

تعتبر هذه المشاركة رقم 11 لفريق أوكلاند سيتي في تاريخ الفريق النيوزيلندي ببطولة كأس العالم للأندية وهو رقم قياسي لم يحققه أي فريق أخر ليحكم رقمة السابق كاثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية.

وشارك فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مونديال الأندية للمرة الأولى عام 2006 في اليابان ليكون بعدها ضيفًا دائما في البطولة العالمية برقم قياسي حيث تواجد أعوام 2006، 2009، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2023.

إنجازات أوكلاند سيتي في كأس العالم للاندية

ورغم أنه يحمل الرقم القياسي في المشاركة بكأس العالم للأندية برصيد 11 مرة إلا أن الفريق لم يحقق نتائج جيدة وكانت أبرز مشاركة عام 2014 بالمغرب عندما حصل على الميدالية البرونزية.

حيث افتتح الفريق مشواره في هذه النسخة بالفوز على المغرب التطواني مستضيف البطولة بركلات الترجيح، وفي ربع النهائي حقق المفاجأة بالفوز على وفاق سطيف الجزائري بطل افريقيا بهدف.

وفي نصف النهائي خسر من سان لورينزو الأرجنتيني 2-1 وفي مباراة تحديد المركز الثالث حقق الفوز بركلات الترجيح على فريق كروز أزول المكسيكي وحقق الميدالية البرونزية.

 

مباراة أوكلاند سيتي في مونديال الأندية 2023

يفتتح فريق أوكلاند سيتي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة اتحاد جدة السعودي مستضيف البطولة وفي حالة الفوز سيواجه الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في الدور الثاني.

عدد مباريات أوكلاند سيتي في مونديال الأندية

وخلال مشاركاته في كأس العالم للاندية خاض ريق أوكلاند سيتي 18 مباراة، فاز في 5 مباريات منهم 2 بركلات الترجيع، وخسر 13 مباراة وسجل 10 أهداف فقط واستقبلت شباكة 31 هدفا.

 

القيمة السوقية لنادي أوكلاند سيتي في مونديال الأندية

ابلغ القيمة السوقية لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي 5.33 مليون يورو ويعتمد بشكل كبير على لاعبين من نيوزيلندا وبعض المحترفين من إسبانيا والارجنتين والصين واليابان.

ويعتبر اللاعب كاميرون هويسون صاحب الذي يحمل الجنسية الاسكتلندية الأغلى قيمة تسويقية في صفوف أوكلاند سيتي وتبلغ قميته 425 الف يورو.

من هو مدرب أوكلاند سيتي؟

يقود الإسباني ألبرت ريرا  صاحب الـ39 عاما، تدرب فريق أوكلاند سيتي، وهو من المدربين الواعدين في عالم كرة القدم ويقود الفريق منذ ديسمبر 2021 وخاض مع الفريق 76 مباراة حقق الفوز في 65 وتعادل 6 وخسر 5 مباريات فقط.

ويستعد فريق أوكلتند سيتي لمونديال الأندية  بمعسكر في دولة الإمارات العربية المتحدة،  ويستهل مشواره في كأس العالم للأندية للأندية بمواجهة ممثل البلد المستضيف اتحاد جدة السعودي، يوم 12 من الشهر الجاري.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى